وثيقة رسمية تفضح موقف الحكومة اليمنية المنفية التابعة للتحالف السعودي من حركة “حماس”

خاص – المساء برس|

في فضيحة مدوية كشفت حقيقة الحكومة اليمنية المنفية خارج البلاد والتي يدعمها التحالف السعودي الإماراتي المدعوم غربياً، تجاه حركة المقاومة الفلسطينية حماس، تسربت لوسائل التواصل الاجتماعي مساء اليوم وثيقة تصف فيها حكومة معين عبدالملك ورشاد العليمي حركة حماس بأنها “حركة إرهابية”.

وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع في اليمن، وثيقة عسكرية رسمية تتبع قيادة القوات الموالية للتحالف السعودي، والتي تطلق على نفسها بـ”قوات الشرعية”، تضمنت توجيهات عسكرية بمنع أي تعاطف مع من أسمتها الوثيقة العسكرية بـ”الحركة الإرهابية حماس” أو مع من أسمتها الوثيقة “المليشيات الحوثية الإرهابية” في إشارة لقوات الجيش اليمني التي أعلنت الحرب على الكيان الإسرائيلي.

وجاء في الوثيقة أن هناك تعاطف كبير داخل صفوف القوات الموالية والتابعة للتحالف السعودي الإماراتي مع المقاومة الفلسطينية ومع إعلان اليمن الحرب على إسرائيل والعمليات العسكرية التي تنفذها القوات اليمنية التابعة لصنعاء ضد الكيان، حيث صدرت التوجيهات بهذا الشأن بأن “يتم العمل على مواجهة التعاطف الحركة الإرهابية حماس والمليشيات الإرهابية الحوثية داخل صفوف القوات المسلحة”.

الوثيقة أشارت أيضاً إلى أن هذا التعاطف مبني تحت استغلال القضية الفلسطينية، وأن التعاطف مع القضية الفلسطينية أدى للتعاطف مع حماس ومع قوات صنعاء وأن التعاطف مع الطرفين داخل صفوف القوات التابعة للحكومة التابعة للتحالف السعودي سيؤدي إلى إثارة حفيظة الدول الشقيقة والصديقة وأن على قيادات الوحدات العسكرية المختلفة مواجهة هذا التعاطف ومنعه.

الجدير بالذكر أن الوثيقة التي تسربت اليوم وتحمل تاريخ اليوم أيضاً، تأتي بعد أيام من إدانة الحكومة اليمنية المنفية التابعة للتحالف السعودي للقرار اليمني الصادر من صنعاء والذي قضى بفرض الحصار البحري على الكيان الإسرائيلي ومنع كل سفن الكيان من المرور عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب واعتبار أي سفينة إسرائيلية هدفاً مشروعاً للقوات اليمنية.

كما اعتبرت حكومة التحالف السعودي الإماراتي، قيام قوات البحرية اليمنية بالاستيلاء واحتجاز سفينة جلاكسي ليدر الإسرائيلية في الـ19 من نوفمبر الجاري بأنه عمل إرهابي وقرصنة غير مشروعة على السفن وتهديد للملاحة الدولية.

قد يعجبك ايضا