الرئاسة العراقية تدين القصف الأميركي

العراق – المساء برس|

أدانت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأربعاء، القصف الأميركي على عدد من المواقع العسكرية التابعة لفصائل المقاومة العراقية في العراق.

وأوضحت الرئاسة العراقية أن القصف الأمريكية على منطقة جرف الصخر، جرى من دون علم الحكومة والأجهزة الأمنية العراقية.

وأكدت أن هذا التصعيد غير مقبول، مشيرة إلى أنه خرق للسيادة العراقية ومن الممكن أن يؤدي إلى تعكير الأمن والاستقرار في البلد.

من جهتها أكدت هيئة الحشد الشعبي في العراق، في بيان لها اليوم، إن عدد من مواقع الحشد الشعبي تعرضت فجر اليوم إلى اعتداءات أميركية غادرة ارتقى على إثرها 8 شهداء و4 جرحى.

وأوضحت الهيئة أن الاعتداءات شملت “قيادة عمليات الجزيرة ضمن قاطع جرف النصر شمال بابل والتي استهدفت مقاتلينا الابطال المرابطين اثناء اداء الواجب الوطني المقدس”، وفق البيان.

وعزى البيان ذوي الشهداء وسائر متعلقيهم متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدًا ادانته واستنكاره الشديدين لهذا العمل العدائي الذي يمثل انتهاكا سافرا لسيادة العراق.

وجددت هيئة الحشد الشعبي، في بيانها، التزامها الكامل والتام بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة باعتبارها جزءا من المنظومة الأمنية والعسكرية والدفاعية للعراق، مؤكدة أنها لن تتردد بالقيام بأي واجب دفاعا عن العراق وسيادته.

وفي المقابل، أصدرت المقاومة الإسلامية في العراق، بيانًا أكدت فيه استهداف مجاهديها قاعدة الاحتلال الأميركي “حرير” شمال العراق، بطائرة مسيرّة، موضحة أنها أصابت هدفها بشكل مباشر، وذلك ردًا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهل غزة.

 

قد يعجبك ايضا