١٢٠٠ من ساسة واشنطن: تعاطي أمريكا مع ما يحدث في غزة كشف زيف مصداقيتها وأخلاقها

واشنطن – المساء برس|

دعا أكثر من 1200 عالم سياسي، بما في ذلك بعض أبرز الأصوات المؤثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس جو بايدن وغيره من المسؤولين الأمريكيين إلى الضغط من أجل “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة وإنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وقالوا في رسالة مفتوحة : “فقط وقف إطلاق النار الفوري وتقديم المساعدات كافيان لمنع المزيد من الخسائر الفادحة في أرواح المدنيين”، مشيرين إلى أن الصراع يهدد بإشعال حرب أوسع نطاقًا في المنطقة، “إن استمرار النزاع يعرض للخطر أيضًا الرهائن الذين تعتمد عودتهم الآمنة على وقف تصعيد الأعمال العدائية”.

وجاء في الرسالة: “باعتبارها الراعي القديم لإسرائيل وحليفها الرئيسي، فإن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية خاصة عن هذه الأزمة ولها تأثير خاص عليها”. “إن رد فعل الولايات المتحدة على حرب غزة حتى الآن قد ألحق ضرراً بالغاً بمصداقيتها وسلطتها الأخلاقية، الأمر الذي أدى إلى ظهور شكوك معقولة حول التصريحات الأمريكية حول “النظام الدولي القائم على القواعد”.”

وينضم الموقعون، الذين يضمون أيضًا باحثين بارزين في سياسات الشرق الأوسط، إلى قائمة متزايدة من المجموعات الأكاديمية والمهنية التي دعت إلى وقف إطلاق النار، وقالت إن استمرار القتال سيزيد من تعميق الأزمة الإنسانية في غزة، حيث قُتل ما لا يقل عن 13000 شخص . ونزح 1.7 مليون إضافي خلال الشهر الماضي.

وبينما تظهر استطلاعات الرأي أن الغالبية العظمى من الأمريكيين يؤيدون وقف إطلاق النار، فقد رفض السياسيون الأمريكيون إلى حد كبير الدعوة إلى وقف دائم للأعمال العدائية، وهو ما يزعم الرئيس جو بايدن والعديد من أعضاء الكونجرس أنه سيصب في مصلحة حماس.

قد يعجبك ايضا