صورة لميناء إيلات تكشف تداعيات الحظر اليمني للسفن الإسرائيلية

متابعات –  المساء برس|

أكد رصد مركز المعلومات التابع لوزارة النقل في العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، أن حركة الملاحة للسفن التابعة للكيان الصهيوني تضاءلت بشكل لافت حيث تؤكد المعلومات الواردة بأنه لا توجد إلا سفينة واحدة فقط في ميناء أم الرشراش “إيلات” الصهيوني المركز التجاري للعدو.

وتكشف هذه المعلومات الموثوقة عزوف الكثير من السفن التجارية التابعة للكيان الصهيوني، عن المرور في المياه الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب خشية الوقوع تحت يد قوات صنعاء البحرية التي استولت قبل ايام على سفينة “جالكسي ليدر”.

وكان اقتصاديون صهاينة أكدوا أن تداعيات منع عبور صنعاء السفن التجارية التابعة للكيان الصهيوني، في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ستكون كارثية على اقتصاد الكيان الصهيوني، وستلقي بظلالها على الأسعار في كافة السلع  والبضائع داخل كيان العدو.

وكان مركز الرصد التابع لوزارة النقل في صنعاء أكد عدم تأثر حركة الملاحة للسفن التجارية غير الإسرائيلية حيث تعبر جميع سفن الشحن والطاقة البحر الأحمر بكل سلاسة بخلاف ما يروج له العدو الصهيوني من وجود خطر على الملاحة البحرية الدولية، وهو ما أكد عليه مدير مركز المعلومات بوزارة النقل “يحيى حبيش” بأن الحظر يشمل فقط السفن الإسرائيلية وهذا ما تؤكده شاشات ومواقع التتبع والرصد منذ الـ18 من شهر نوفمبر الحالي إلى اليوم.

قد يعجبك ايضا