حكومة العليمي الموالية للتحالف تؤكد تضامنها مع “إسرائيل”

عدن – المساء برس|

أكدت حكومة رشاد العليمي، الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، أمس الاثنين، تضامنها مع إسرائيل على خلفية العملية العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء وأدت إلى استيلائها على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وأصدر وزير إعلام العليمي، معمر الإرياني بيانًا عن الحكومة، أكد فيه إدانته استيلاء القوات المسلحة اليمنية في صنعاء على السفينة الإسرائيلية “جالكسي ليدر” التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي المقرب من قيادات جهاز الموساد الصهيوني.

واعتبر البيان، أن الاستيلاء على السفينة يعد “جريمة قرصنة مكتملة الأركان، وإرهاب دولة منظم تمارسه قوات صنعاء”، في تماهٍ واضح مع البيان الإسرائيلي الذي أدان استيلاء صنعاء على السفينة الإسرائيلية.

وعلى الرغم من أن الحكومة الموالية للتحالف فاتحة الباب على مصراعيه للقواعد الأميركية في عدة محافظات خاضعة لسيطرة الحكومة فضلًأ عن استدعائها لقوات أجنبية متعددة لإدارة معاركها والسيطرة على المناطق الحيوية هناك، وهو الأمر الذي أثار الاستغراب من استدعاء “ذرائع” لإدانة العملية، بحجة أنها: محاولة لشرعنة الوجود الأجنبي في المضايق البحرية بالمنطقة بحجة حماية الممرات الدولية من أعمال القرصنة”، ما أثار الكثير من السخرية في أوساط ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب مراقبين، فإن هذا البيان، يأتي في سياق التخادم الذي بات واضحًا بين حكومة التحالف وحكومة العدو الإسرائيلي، حيث سبق وأن صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن هناك تنسيق مشترك جيد بين دول التحالف وعبرها مع بحكومة العليمي. 

وأثار بيان حكومة العليمي استياءً وسخطًا واسعًا في أوساط اليمنيين، واعتبروا أنه يؤكد حجم التواطؤ والعمالة والارتهان من قبل حكومة التحالف مع الكيان الصهيوني ضد فلسطين وشعبها الذين يبادون في غزة بالآلة العسكرية الصهيونية.

 

قد يعجبك ايضا