قوات الاحتلال تقصف المستشفى الإندونيسي في غزة وتحاصره

غزة – المساء برس|

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، استهدافها للمستشفيات في قطاع غزة، آخرها المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن 12 شخصًا استشهدوا وأصيب العشرات، إثر قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الإندونيسي، بالتزامن مع محاصرة المستشفى بعشرات الآليات العسكرية والمدفعيات.

وأوضحت الوزارة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تضع آلاف الجرحى والطواقم الطبية والنازحين في دائرة الموت، نتيجة الاستهداف المباشر والمتكرر لمستشفى الإندونيسي.

وقال متحدث وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، في تصريحات صحفية، إن “الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة”، بينما “تصر الطواقم الطبية في المستشفى على البقاء لعلاج الجرحى”.

وأشار إلى أن “هناك نحو 700 شخص بين طواقم طبية وجرحى داخل المستشفى الإندونيسي”،واصفًا الوضع في المستشفى بـ”الكارثي” وموضحًا أن “الاحتلال يكثف خجماته على المستشفى ويحاصره”.

وعبر القدرة عن خشيته من تكرار جيش الاحتلال ما فعله بمجمع الشفاء الطبي.

من جهته، قال مدير عام مستشفيات غزة، محمد زقوت، إن قوات الاحتلال تقوم بعملية إعدام مباشر للجرحى والمرضى في المستشفيات في قطاع غزة.

 

قال مدير عام مستشفيات غزة محمد زقوت، اليوم الاثنين، إن “الاحتلال الإسرائيلي يقوم بعملية إعدام مباشر للجرحى والمرضى في المستشفيات” بقطاع غزة.

وأوضح زقوت، في تصريحات إعلامية، أن “الاحتلال أنهك المستشفيات في شمال قطاع غزة وفي جنوبه”.

وأشار إلى أن “هناك 260 جريحا في مجمع الشفاء الطبي (غرب مدينة غزة)، يموت واحد منهم كل يوم”، موضحا أن المستشفى الإندونيسي بدوره يضم “آلاف النازحين ونحو 200 من الكادر الطبي”.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المجازر والجرائم الوحشية الصهيونية في غزة لليوم الـ45 على التوالي بدعم أميركي غربي مفتوح.

 

قد يعجبك ايضا