تصعيد كبير في عمليات حزب الله على مواقع جيش الاحتلال

لبنان – المساء برس|

شنت قوات حزب الله في لبنان، اليوم الاثنين، عمليات عسكرية واسعة استهدفت مواقع جيش الاحتلال الصهيوني على الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة، في تصعيد كبير منذ بدء بدء عمليات الحزب في 8 أكتوبر.

وقال الحزب في بيان له، إن مجاهديه هاجموا موقع ثكنة برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان، وأحدثت دمارًا هائلًا في الموقع.

وأضاف أنه تم استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة محققين إصابات مباشرة، وكذا استهداف بالصواريخ ‏و‏القذائف المدفعية تجمع مشاة إسرائيلي في مثلث الطيحات وحققوا فيه إصابات مباشرة.‏

كما استهدف مقاتلو الحزب بالأسلحة ‏المناسبة قوة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون، إضافة إلى استهداف تجمع مشاة ‏إسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالقذائف المدفعية وحققوا فيه اصابات مباشرة. ‏

كما نفذت قوات الحزب هجومًا بواسطة ثلاث ‏مسيرات هجومية استهدفت مراكز تجمع جنود الاحتلال ‏الاسرائيلي غرب كريات شمونة وحققت فيها اصابات ‏مباشرة، وكذا استهداف مراكز تجمع ‏وانتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب ‏كريات شمونة بالقذائف المدفعية وحققوا فيها اصابات ‏مباشرة. ‏

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حزب الله أطلق منذ اليوم 40 صاروخًا و 3 طائرات إنتحارية تجاه مواقع الجيش “الإسرائيلي” في الجليل، أعنفها كان إطلاق صاروخ بركان على قاعدة برانيت والتي أُلحقت بها اضرار ضخمة.

موقع “والاه” العبري، هو الآخر، أشار إلى أنه في أعقاب إطلاق الصواريخ على ثكنة بيرانيت، علّقت جهات في المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بأن “نتنياهو مردوع من حزب الله”.

كما كشفت وسائل إعلام العدو أن الرادارات لدى الجيش “الإسرائيلي” لم تكشف الطائرات الإنقضاضية التي أطلقها حزب الله و اصابت أهدافها بنجاح.

ويواصل حزب الله في لبنان عملياته العسكرية المكثفة ضد قوات الاحتلال الصهيوني نصرة لغزة ومقاومتها.

 

قد يعجبك ايضا