بإنزال جوي.. البحرية اليمنية تحتجز سفينة إسرائيلية في عمق البحر الأحمر وتقتادها لسواحل اليمن

خاص – المساء برس|

احتجزت القوات البحرية اليمنية سفينة إسرائيلية عملاقة، بعد أيام من إعلان الجيش اليمني رسمياً اعتبار السفن الإسرائيلية أهدافاً عسكرية لها.

وكان العميد يحيى سريع المتحدث باسم الجيش اليمني، قد أعلن بلسان الجيش اليمني تحذيراً لسفن الشحن الإسرائيلية وجميع شركات النقل الملاحية الإسرائيلية بأنها أهدافاً مشروعة للقوات المسلحة اليمنية وذلك حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية إن سفينة شحن إسرائيلية “تم اختطافها” حسب توصيف الإعلام العبري، في مياه البحر الأحمر.

وبحسب محللين رصد “المساء برس” تصريحاتهم لقنوات تلفزيونية، فإن السفينة الإسرائيلية جرى السيطرة عليها في المياه الدولية وسط البحر الأحمر وتحديداً في المنطقة مابين المياه الإقليمية السعودية والسودانية وتم اقتياد السفينة من هناك إلى السواحل اليمنية.

في السياق أيضاً أفادت وسائل إعلام إسرائيلية إن السفينة التي استولى عليها الجيش اليمني من وسط البحر الأحمر مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وأفادت قناة الميادين اللبنانية نقلاً عن مصادر يمنية وصفتها بـ”الموثوقة” أن طاقم السفينة الإسرائيلية الذي كان على متنها يتكون من 52 شخصاً وأنه يجري حالياً التحقيق معهم والتحقق من هوياتهم.

وقالت قنوات تلفزيونية أمريكية أنها حصلت على معلومات مؤكدة تفيد بأن السيطرة اليمنية على السفينة الإسرائيلية تمت عن طريق الإنزال الجوي، حيث نفذت مروحية عسكرية يمنية عملية إنزال جوي لأفراد عسكرية ومن ثم جرى السيطرة على السفينة واقتيادها نحو اليمن.

قد يعجبك ايضا