حماس: لن نقبل بالوصاية على غزة ونحمل أمريكا والمتواطئين المسؤولية بالشراكة في جرائم الاحتلال

لبنان – المساء برس|

أكدت حركة حماس، اليوم السبت، أنها لن تقبل الوصاية من أي طرف لغزة بعد العدوان وأن قواتها لن تغادر الميدان، محملة أمريكا وكل المتواطئين و الصامتين مسؤولية الشراكة في جرائم الاحتلال.

وقال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في مؤتمر صحافي في لبنان، إن 43% من الشهداء هم من أبناء جنوبي غزة والاحتلال لا يفرق بين شمال وجنوب.

وأوضح حمدان، أن الاحتلال  أمام فشله الأمني والعسكري وهزيمته النفسية يرتكب المزيد من القتل والدمار في مجمع الشفاء، مشيرًا إلى أن ما جرى  في المستشفى حلقة من حلقات الإجرام التي تمثل قهر الانحطاط الإنساني والأخلاقي.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال أخلى المستشفى من المرضى قسرًا وأجبرهم على السير على الأقدام لمسافة طويلة ومن بينهم جرحى وعجزة، وتم نبش المقابر الجماعية.

وحمّل حمدان الإدارة الأميركية والمتواطئين والصامتين المسؤولية بالشراكة الكاملة عن هذه الجريمة في مستشفى الشفاء.

وأكد أن ” قرار شعبنا ومقاومتنا حاسم في رفض مخطط التهجير وكل مخططات العدو ولا يزال مئات الآلاف من أهالينا في شمال القطاع”.

وبيّن أن القسّام أعلنت سابقًا نقل أسرى إلى المستشفيات للعلاج نتيجة العدوان وخاطر المقاومون بسلامتهم لتقديم العلاج لهؤلاء الأسرى.

ولفت إلى أن 36 من الأطفال الخدج لا زالوا في مستشفى الشفاء وحتى عائلاتهم لا تعرف شيئًا عن مصيرهم.

“الاحتلال يمعن في سياسة التجويع والعقاب الجماعي وما يدخل إلى قطاع غزة من مواد غذائية لا يتجاوز 10% من الاحتياجات”، يقول حمدان.

واعتبر أن السكوت لا يعني استمرار القتل وحسب بل يعني التهديد للسلم الإقليمي والدولي على يد احتلال منفلت من كل القوانين، في إشارة إلى توسع المعركة في المنطقة.

 

 

قد يعجبك ايضا