متحدث جيش الاحتلال الصهيوني يؤكد أنهم على تنسيق مع حكومة العليمي ضد الحوثيين

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أكد المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، أنهم على تنسيق مع حكومة رشاد العليمي والسعودية والإمارات بشأن كبح العمليات العسكرية التي تشنها قوات صنعاء ضد الكيان الصهيوني.

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي، حين سأله أحد الصحافيين، عن هجمات اليمن ضد الكيان الصهيوني، وأجاب قائلًا: اليمن دوله مقسمة، فهناك يمن على صله بدول معتدلة مثل السعودية والإمارات، وبناء عليه فنحن نتابع الامور مع أمريكا ومع الدول العربية المعتدلة، في إشارة إلى دول التحالف ومجلس العليمي التابع لها.

وأضاف بأن هذه الدول كانت في حالة حرب طويله مع الحوثيين، مؤكدًا أنه تربطهم علاقات جيده جدا مع دول التحالف، وتربطهم ببعض دولها اتفاقية ابرهام.

وأشار إلى أنهم مع أمريكا على تنسيق مع دول التحالف لإرساء ما وصفه بـ”السلام” في الشرق الأوسط بعكس الحوثيين الذين يحاولون تحدينا واستفزازنا”، ويقصد بالتنسيق مع دول التحالف لإرساء السلام، كبح هجمات قوات صنعاء ضد الأراضي المحتلة.

وكانت القوات الموالية للتحالف قد بدأت خلال الفترة الماضية بتحركات عسكرية، بتوجيهات أميركية سعودية إماراتية، وفق ما كشفته تقارير إعلامية، بهدف إشعال الحرب مجددًا في اليمن لإشغال قوات صنعاء وتشتيتها للحؤول دون استمرار هجماتها ضد الكيان الصهيوني.

الجدير بالذكر أن الإقرار الإسرائيلي بعلاقة الكيان بحكومة العليمي، يأتي بعد يومين فقط من إعلان طارق صالح القيادي العسكري التابع للتحالف السعودي الإماراتي والذي يتمركز بقواته في الجزء الجنوبي من الساحل الغربي لليمن جنوب البحر الأحمر، بأن قوات ما تسمى “المقاومة الوطنية المشتركة” التي يديرها جنوب الساحل الغربي، تؤكد التزامها بحماية الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب أمام ما أسماها “تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية لضرب السفن” في اعتراف صريح من جناح عسكري تابع للتحالف السعودي الإماراتي بحماية الكيان الإسرائيلي من الهجمات التي هددت صنعاء على لسان زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي بتنفيذها ضد السفن الإسرائيلية.

اطلع في هذا الشأن:

فضيحة| طارق عفاش يعلن تعهده بحماية السفن الإسرائيلية

 

قد يعجبك ايضا