الكشف عن الظروف الصعبة التي تعرض لها مستشفى الرنتيسي في غزة

استشهاد ثلاثة أطفال نتيجة انقطاع الكهرباء والأوكسجين عن المستشفى بعد ان تعرض للقصف والحصار

غزة – المساء برس|

أفاد د. مصطفى سليم الكحلوت، مدير مستشفى الرنتیسي النصر للأطفال في غزة، أن المستشفى تعرض لظروف صعبة بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي مقومات الحياة عنه وقصفه ومحاصرته.

وأوضح الكحلوت في تصريح صحفي أن المستشفى يعتبر أكبر مركز للرعاية الصحية للأطفال في قطاع غزة، وربما في فلسطين بأكملها، و يقدم المستشفى العديد من الخدمات التخصصية للأطفال المصابين بأورام سرطانية وأمراض الدم والقلب والجهاز التنفسي.

وأفاد الدكتور الكحلوت أن المستشفى تعرض لانقطاع في التيار الكهربائي والماء والأوكسجين ونفاد الوقود لعدة أيام متتالية، قبل أن يتعرض لقصف مكثف ومحاصرة من قبل قوات الاحتلال.

وتابع مدير المستشفى بأن الطواقم الطبية وعائلات المرضى تعرضوا للقصف والإطلاق النار، ما دفعهم إلى إخلاء المستشفى قسريًا، حاملين مرضاهم بأيديهم، مشيرًا إلى أن عشرات العائلات النازحة، بما في ذلك النساء والأطفال، اضطروا لمغادرة مباني المستشفى، وللأسف، بقي ثلاثة أطفال في وحدة العناية المركزة حتى اللحظة الأخيرة، حيث كانت حياتهم في خطر بسبب انقطاع الأجهزة الحيوية والأوكسجين.

وقال الدكتور الكحلوت إنه لم يتم التمكن من إنقاذهم، وإن المستشفى بات الآن غير قادر على تقديم الخدمات التخصصية التي كان يقدمها من قبل.

 

 

قد يعجبك ايضا