توقعات بطقس بارد وهطول الأمطار خلال الساعات المقبلة

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع طقس بار نسبيا إلى بارد خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية.

وتشير التوقعات إلى احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات أبين، لحج، تعز، اب، ريمة، ذمار، المحويت وحجة، وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات إب، ريمة، وغرب ذمار، المحويت وحجة، خلال فترتي الظهيرة والمساء.

فيما يتعلق بالمناطق الساحلية، من المتوقع أن تشهد طقسًا غائمًا جزئيًا، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المتاخمة لها، كما تتراوح سرعة الرياح ما بين 12 و 25 عقدة، وتكون معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وفي المناطق الصحراوية، يتوقع طقس صحو وجاف وبارد نسبيًا خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مع احتمال تكوّن الرياح المعتدلة إلى نشطة أحيانًا والتي قد تثير الأتربة والرمال.

وشددت الأرصاد اليمنية على ضرورة أخذ كبار السن والأطفال والعاملين الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة نسبياً والباردة في المناطق آنفة الذكر، محذرة سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكوّن الشابورة المائية أو الضباب، ومرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا