الانفلات الأمني في مناطق سيطرة التحالف مشهد متكرر يومياً.. آخر المستجدات

متابعات خاصة – المساء برس|

أفادت مصادر بمقتل مواطنين اثنين في اشتباكات عنيفة على إثر خلافات شخصية مع مسلحين آخرين في مديرية عسيلان شمال محافظة شبوة جنوب البلاد.

ومطلع الأسبوع الجاري قتل شابين برصاص مسلحين في المديرية ذاتها فيما لم تحرك السلطات الأمنية ساكناً حسب مصادر قبلية.

واليوم أيضاً في مدينة عدن، المسماة (العاصمة المؤقتة) لما تسمى “الشرعية”، أكدت مصادر مطلعة أن قيادات في الانتقالي تعمل بشكل كثيف على إطلاق سراح قيادي في المجلس ألقى فصيل من فصائل الأمن المتعددة في عدن القبض عليه في نقطة تفتيش وبحوزته كمية من الخمور والمخدرات هو ومرافقيه.

وقالت مصادر أن أفراد نقطة تفتيش تتبع قوات الحزام الأمني أوقفت، قائد الطوارئ والدعم الأمني بمديرية المنصورة، غسان عوض عبد الحبيب، مع مرافقيه في نقطة التفتيش عند ملاحظة أفراد النقطة وجود كمية من المخدرات وعدد كبير من قوارير الخمر كانت جوار غسان عبدالحبيب الأمر الذي دفعها لإيقافه واعتقاله وإيداعه سجناً يتبع الحزام الأمني في مديرية الشيخ عثمان.

اللافت أن قيادات في الانتقالي تعمل بشكل حثيث للإفراج عن عبدالحبيب ومرافقيه ومصادرة ملف الإثباتات بحيازته مواد ممنوعة وإقفال القضية تماماً.

وفي مناطق جنوب أبين التي يسيطر عليها الانتقالي، أفادت مصادر محلية أن مسلحين قبليين يقطعون الطريق الدولي في أبين لليوم الرابع على التوالي، وذلك رفضاً للجبايات المالية التي تفرضها فصائل الانتقالي العسكرية والأمنية في نقاط الجبايات والتفتيش.

وقالت المصادر إنه لليوم الرابع تمنع قبائل مسلحة الشاحنات التجارية والسيارات في منطقة خبر المراقشة احتجاجاً على فرض جبايات غير قانونية ومجحفة من قبل مليشيا الانتقالي على هذه الشاحنات لقاء السماح لها بالمرور والتنقل بين المحافظات والمناطق.

قد يعجبك ايضا