قائد (أنصار الله)اليمنية يؤكد تواطئ دول عربية مع إسرائيل ومساعيها في تدمير “حماس”

صنعاء – المساء برس|

قال قائد حركة (أنصار الله) اليمنية، عبدالملك الحوثي، خلال فعالية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، إن كيان الاحتلال يمارس جرائم إبادة جماعية في غزة ويقتل المدنيين بدم بارد حتى في مساجدهم ومدارسهم ومستشفياتهم ومدارس المنظمات الأممية التي لجأووا إليها.

وأكد الحوثي أن الأنظمة العربية تفقد الجدية ولا تملك الإرادة للتحرك الجاد باتجاه غزة، مضيفًا أن 57 دولة عربية وإسلامية بثقلها وإمكاناتها خرجت ببيان يمكن أن يصدر من مدرسة ابتدائية ومن شخص واحد.

وأضاف أن القمة العربية والإسلامية مع أنها قمة طارئة لـ57 دولة لم تخرج بموقف أو إجراء عملي وهذا أمر مخزٍ ومحزن، مشيرًا إلى أن الدول المجاورة لقطاع غزة لا تحاول إيصال الغذاء والدواء والاحتجاجات الإنسانية بشكل جاد.

وتابع: تقدمت بعض الدول بصيغة أفضل تتضمن بعض الخطوات العملية ورفضتها دول أخرى على رأسها السعودية لتكون مخرجات القمة بيانًا عاديًا جدًا سخر منه الإسرائيلي.

وأشار قائد أنصار الله إلى هدف بعض الدول العربية بشأن غزة، مبينًا أن دولة عربية تسعى إلى إزاحة حركة حماس من المشهد حتى تتمكن القوات الصهيونية من السيطرة المباشرة أو عبر السلطة الفلسطينية التي لا تملك السيطرة في الضفة من أجل أن يكون لها سيطرة في غزة.

 

 

قد يعجبك ايضا