عبدالله بن عامر: موقف اليمن استثنائي عملي أصبح فخر كل يمني

متابعات خاصة – المساء برس|

أكد  الكاتب والباحث اليمني الذي يتقلد منصب نائب مدير التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية، أن موقف اليمن إزاء فلسطين، وما يحدث في قطاع غزة استثنائي وغير مسبوق.

وقال عبدالله بن عامر في مقال له نشر على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية إن اليمن ترجم تأييده لفلسطين الى مواقف عملية، وإن كل جهد يمني من أي طرف كان مع فلسطين هو محل فخر كل اليمنيين.

وأكد بن عامر أن كل موقف مع فلسطين بالتأكيد له تبعات وله تداعيات، حيث أن الامريكي وكذلك الاسرائيلي وادواتهما في المنطقة لن يتركوا من يقف في هذه المعركة الى جانب الأحرار في غزة، وهذا ما يدركه صناع القرار اليمني في صنعاء.

واستطرد بن عامر بالقول إن القرار اليمني بدعم فلسطين وقطاع غزة عمليا وعسكريا يعتبر موقف مشرف يستجيب للواجب الديني الذي طالب به الشعب اليمني بأكمله وبالتالي فالمعركة معركة الشعب والموقف موقف الشعب والتداعيات سيواجهها الشعب بكل صلابة وعليه فكل التطورات اللاحقة لن تكون الا امتداد طبيعي ونتيجة متوقعة لهذا الموقف التاريخي الذي بالتأكيد أن له ما بعده سواء على مستوى التآمر على بلادنا وكذلك على مستوى المزيد من التلاحم الشعبي لحفظ هذا الانجاز والبناء عليه بالاستمرار والديمومة والتطوير والتوسيع لهذا الدور الغير مسبوق في تاريخ اليمن المعاصر.

واعتبر بن عامر الموقف اليمني بأنه تاريخي ومشرف لأنه لم يتوقف عند جانب او مجال .. بل كان موقفاً شاملاً في الاسناد والدعم، جماهيريا ورسميا، تمت ترجمته عمليا على كافة الأصعدة الاقتصادية بإعلان المقاطعة الاقتصادية، وبحملات التبرع الشعبية، وكذلك ولأول مره في تاريخ اليمن بالإسناد العسكري، وثقافيا ، وتربويا وتعليميا، بما يحتويه المنهج التعليمي الرسمي، في كافة المراحل الدراسية من المدرسة حتى الدراسات العليا.

كما أكد بن عامر أن موقف اليمن تمت ترجمته عمليا أيضا قانونيا، بإصدار قانون تجريم التطبيع، وإعلاميا كما هو متابع في جميع وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية.

وتساءل بن عامر : هل هناك موقف شامل وكامل كما يجري في اليمن؟

وفي ختام مقاله أكد بن عامر أن هذا الموقف محل فخر واعتزاز وسيرفع كل يمني حر رأسه عالياً لهذا الموقف المشرف ، وقال إنه لا يعتقد أن هناك يمني واحد سوف ينتقص او يستخف بهذا الموقف لأنه لو فعل ذلك فعليه أن يراجع أولاً هل هو يمني ام لا؟

كما أكد بن عامر أن الخلاف بين اليمنيين موجود ولكن لا يجب أن ينسحب هذا الخلاف على الموقف العام الجامع تجاه القضية الفلسطينية فكل ما يقدمه اليمنيون ومن اي طرف كان تجاه فلسطين هو محل فخر كل اليمنيين.

 

المنشور في الحساب الرسمي على منصة”إكس”

 

قد يعجبك ايضا