في أمريكا وعدة عواصم في العالم تظاهرات متضامنة مع غزة ضد الصهاينة

متابعات خاصة – المساء برس|

تستمر التظاهرات الحاشدة التي تجوب العديد من المدن في مختلف دول العالم للتضامن مع قطاع غزة، والمطالبة بوقف الحرب وجرائم الإبادة.

في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير مدينة الرئيس الأمريكي جو بايدن حيث وصلت تظاهرات حاشدة إلى بوابة منزله وطالب المحتجون بايدن بالضغط لوقف العدوان على غزة.

واتهم المشاركون في التظاهرة بايدن بـ«التواطؤ في إبادة جماعية»، وهتف المتظاهرون ضد بايدن، بالتزامن مع بدء «مسيرة ديلاوير فلسطين»، حيث هتف المتظاهرون: «بايدن، بايدن، لا يمكنك الاختباء»، وطالبوه بالضغط من أجل وقف الحرب في غزة.

وذكرت وسائل إعلام، أن تظاهرات مؤيدة لفلسطين خرجت في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كما خرجت تظاهرات مماثلة في حرم جامعة كولومبيا في نيويورك. وتحذر التقارير من أن تصبح الجامعات الأمريكية أكثر احتقاناً في الأيام المقبلة، خصوصاً مع احتدام الحرب في قطاع غزة.

من جهة أخرى، خرج الآلاف إلى شوارع مدن أسترالية مختلفة، تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، واجتذبت التظاهرات التي جرى تنظيمها في عواصم الولايات بأنحاء أستراليا، متحدثين رفيعي المستوى، وتم إغلاق الشوارع. وتجمع الآلاف عند درجات مكتبة ولاية فيكتوريا الشهيرة في ملبورن، للمشاركة في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين، قبل أن يبدأوا مسيرة في المدينة باتجاه البرلمان. ونقلت «إيه.بي.سي نيوز» عن شرطة فيكتوريا القول، إن هناك 45 ألف شخص شاركوا في المسيرة.

وفي إندونيسيا، خرجت تظاهرة حاشدة في مدينة بيكاسي قرب العاصمة جاكرتا، دعماً لفلسطين وللمطالبة بوقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة لليوم ال37 على التوالي. ورفع المشاركون في التظاهرة الحاشدة الأعلام الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا