المقاومة العراقية تواصل استهدافها للقواعد الأميركية في سوريا

متابعات – المساء برس|

واصلت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الاثنين، هجماتها العسكرية بالصواريخ والطائرات المسيرة على القواعد الأميركية في سوريا.

وقالت مصادر إعلامية، إن القاعدة الأميركية في مطار “خراب الجير” بريف الحسكة شرقي سوريا، تعرض لاستهداف بطائرة مسيرة، مشيرة إلى أن الهجوم هو الثاني خلال اليوم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر قوله إن “الطيران الأميركي حلق في أجواء المنطقة في أعقاب استهداف القاعدة الأميركية”.

وجاءت هذه العملية بعد سلسلة من العمليات للمقاومة العراقية ضد قواعد أميركية في سوريا، أمس الأحد، حيث تم استهداف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو للغاز شمالي شرق سوريا بالصواريخ.

بالإضافة إلى استهداف القاعدة الأميركية بـ15 صاروخًا، مشيرة إلى استهداف مقر قيادة القاعدة العسكرية الأميركية في الحقل الغازي، وفق الميادين.

ونقلت الميادين عن مراسلها في سوريا، قوله إنه “استهداف قاعدة كونيكو الأميركية تم بصواريخ غراد المتطورة وأدى إلى مقتل 4 جنود”.

كما تم استهداف قاعدة الاحتلال الأميركي في منطقة القرية الخضراء في العمق السوري بطائرة مسيرة، أصابت أهدافها، إضافة إلى استهداف القاعدة الأميركية في الشدادي بالحسكة شمالي شرق سوريا بـ 3 طائرات مسيرة.

وكانت طائرات الاحتلال الأميركي قد استهدفت مواقع قرب جسر مدينة الميادين شرقي دير الزور، أسفر عن سقوط شهيد وجريح، بالإضافة إلى استهداف منطقة السيال في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

ونقلت رويترز عن مسؤول في الجيش الأمريكي قوله، إنه تم استهداف القوات الأمريكية في سوريا 4 مرات في أقل من 24 ساعة.

وتصاعدت هجمات المقاومة العراقية في الآونة الأخيرة على القواعد الأميركية في سوريا والعراق، ردًا على التدخل الأميركي في فلسطين إلى جانب الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة.

 

قد يعجبك ايضا