أنصار الله ترد على بيان قمة جدة الختامي

صنعاء – المساء برس|

علقت حركة أنصار الله في اليمن، اليوم الأحد، على البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية التي عقدت أمس مدينة جدة السعودية.

وقال الناطق باسم حركة أنصار الله، محمد عبدالسلام: نأسف لعجز القمة العربية الإسلامية عن اتخاذ موقف ينتصر لغزة ولو بالحد الأدنى فتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.

وأضاف عبدالسلام، في تدوينة على حسابه في منصة إكس، “فيما وجدنا البعض منهم لم يتأخر عن تشكيل تحالف عريض والذهاب في حرب عدوانية وفرض حصار لا زال مستمرا ضد اليمن.

وأكد أن مقتضيات الانتماء للإسلام العمل وفق تعاليم القرآن الكريم بأن تكون الأمة لبعضها البعض، وعزيزة على المستكبرين، قال تعالى: ( أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين).

وأشار إلى أن التحالف العدواني المتشكل ضد اليمن كان نقيض مدلول تلك الآية الكريمة، وكانت حربا في المكان الخطأ، وهذه غزة تطلب نجدة أهلها العرب والمسلمين فلم تجد من الكثير منهم إلا التعامي والخذلان وإلا تدبيج بيانات الإدانة والاستنكار.

وأوضح أن “الخذلان العربي أشد وقعا على غزة من العدوان الإسرائيلي. وإننا هنا في مقام النصح والتذكير بالمسؤوليات، وليس التعريض بأحد، فمأساة غزة وقضية فلسطين لا تحتمل ترف الجدال.”

وجدد التأكيد على أنه ليس من مصلحة النظام العربي والإسلامي إلا أن يقفوا وقفة رجل واحد ويرفعوا صوتا واحدا في وجه أمريكا لوقف عدوان ربيبتها إسرائيل على غزة”، مشيرًأ إلى أن “هناك الكثير من أوراق الضغط بيد العرب والمسلمين آخرها التلويح باستخدام القوة، ولو صدقوا مع بعضهم واتخذوا موقفا واحدا لرضخت أمريكا لمطالبهم وأوقفت عدوان إسرائيل على غزة دون حرب”، حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا