وزارة الصحة اليمنية تستنكر الاستهداف الصهيوني المباشر للمنشآت الطبية في غزة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت وزارة الصحة اليمنية، اليوم، بيانا تدين فيه الانتهاكات الصهيونية ضد المشافي والطواقم الطبية والإسعافية والمجازر المرتكبة بحق المدنيين والنازحين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة العامة والسكان في بيانها إنها تستنكر وبشدة استمرار كيان الاحتلال في منع إدخال الإمدادات الطبية والعلاجية والغذاء والوقود، وقطع المياه في قطاع غزة، وما نجم عن قصفه مستشفى الشفاء وسقوط الخط الطبي الأخير لخدمات الأطفال باستهداف مستشفيات النصر والرنتيسي والدرة للأطفال”.

وأكد البيان أن الاستهداف الصهيوني المباشر للمنشآت الصحية أدى إلى توقف العمل في مستشفيات العودة والأمراض النفسية والعيون والتركي للأورام والمعمداني بالإضافة إلى توقف وشيك لمستشفى الإندونيسي، وذلك ينذر بكارثة كبرى وخروج المنظومة الصحية وتوقفها بسبب نفاد الوقود والإمدادات الطبية أمام مرأى ومسمع العالم.

وأعتبرت الصحة اليمنية أن الانتهاكات الصهيونية للمنظومة الصحية جرائم حرب مكتملة الأركان مسبوقة بالإصرار والترصد، حسب المواثيق الدولية والإنسانية، وانتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن رقم 2268 لعام 2016، الذي ينص على ضرورة احترام العاملين في المجال الصحي، ومنع استهداف وقصف المستشفيات والمرافق الصحية.

ودعا البيان المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية إلى تحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث من قصف واستهداف للمنظومة الصحية بقطاع غزة، وإنقاذها من الانهيار، وتوجيه الاتهام لقادة العدو، وملاحقته أمام محكمة جرائم الحرب، والمحافل الدولية على جرائمه كافة.

وجددت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء التأكيد على استعداد القطاع الصحي في اليمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والأخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة، وفتح المعابر لإدخال الإمدادات الطبية والعلاجية، والغذاء والوقود.

 

قد يعجبك ايضا