الحوثي يوضح الرسالة من إسقاط الطائرة الأمريكية في المياه الإقليمية اليمنية

صنعاء – المساء برس|

صرح عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أن إسقاط الطائرة الأمريكية في سماء المياة الإقليمية اليمنية يشكل رسالة واضحة إلى الولايات المتحدة بخصوص عدم شرعية تنصيب نفسها كجهة مسؤولة عن حماية البحر الأحمر، مشددًا أن هذه المسؤولية تقع على عاتق الدول المطلة على هذا البحر، بما في ذلك اليمن.

أدلى الحوثي بهذه التصريحات خلال حوار أجرته معه قناة “BBC NEWS” في الليلة الماضية.

وردًا على  سؤال القناة حول سبب إسقاط الطائرة الأمريكية بدون طيار، فأجاب قائلاً: “وصلت الطائرة الأمريكية بدون طيار لتهاجم مناطق سيطرة الجمهورية اليمنية في المياه الإقليمية، وليس للجانب الأمريكي أي حق في الوصول إلينا”.

وعبّر الحوثي عن استغرابه من وجود طائرة مثل هذه في المياه الإقليمية اليمنية، وقال: “لماذا جاءت الطائرة الأمريكية إلى البحر الأحمر؟ لا يشكل البحر الأحمر تهديدًا للولايات المتحدة، بيننا وبينهم مسافات بعيدة وآلاف الأميال، لماذا يأتون بطائراتهم وسفنهم إلى هنا؟ هذا هو السؤال الذي نقف عنده في الجمهورية اليمنية وسنستمر في تكراره أمام شعبنا وأمام العالم، لماذا تقتحمون البحر الأحمر؟ ليس لكم علاقة به، لستم المسؤولين عن حماية البحر الأحمر، لستم المسؤولين عن حماية بحرنا، نحن الذين يحق لنا حماية بحرنا من خلال شرعيتنا”.

وفي رده على سؤال آخر حول سبب ارسال طائرات بدون طيار إلى اسرائيل، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء: “لماذا أنتم تبعثون رئيس الوزراء البريطاني إلى الكيان الغاصب المحتل؟ ولماذا بريطانيا تقدم الدعم الكامل لإسرائيل وهي تعلم أنها سلمتها أرضا ليست أرضها وأعطتها بلادا لاحتلالها؟ لماذا تأتي أمريكا ببارجاتها؟ هذه هي الأسئلة التي المفترض أن تتحدثون عنها”.

وأضاف الحوثي أنه ليس للقوى الغربية أي شرعية في قتل الأطفال وارتكاب الظلم، وأشار أيضًا إلى أن الشرعية التي يتحركون بها هي شرعية الإسلام التي تقاوم الظلم وتأمر بمقاومة المشركين.

وفي عملية عسكرية جديدة تضمن الدعم للمقاومة الفلسطينية، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء مساء أمس الخميس عن إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف إسرائيلية مختلفة وحساسة في مدينة إيلات الواقعة جنوب فلسطين المحتلة، وهو الهجوم السادس منذ بداية مشاركة اليمن في معركة طوفان الأقصى.

 

قد يعجبك ايضا