هدنة يومية لمدة أربع ساعات في غزة: أمل ضئيل أم خداع أمريكي – إسرائيلي؟

خاص – المساء برس|

في خطوة وصفت بـ”الماكرة”، أعلن البيت الأبيض عن موافقة إسرائيل على تنفيذ “هدنة” يومية لمدة أربع ساعات في مناطق شمال قطاع غزة، تحت ذرائع تمكين السكان من التوجه جنوبًا.

وأفاد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين أن إسرائيل ستبدأ في تنفيذ الهدنة لمدة أربع ساعات كل يوم في مناطق شمال غزة، وسيتم الإعلان عنها مسبقًا بثلاث ساعات.

ويشكّك المراقبون في هذه الخطوة ويرونها جزءًا من استراتيجية التضليل التي تهدف إلى تهجير السكان من قطاع غزة وتنفيذ مخطط الغزو الكلي، معتبرين أن إعلان الهدنة لأربع ساعات فقط واستمرار القصف لمدة تصل إلى 20 ساعة يوميًا مجرد سيلة للتلاعب والتضليل في الرأي العام الدولي.

وهذا في حين تستمر طائرات إسرائيلية في استهداف مناطق مختلفة في غزة بما في ذلك المناطق السكنية ومنازل المدنيين، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى بالإضافة إلى التدمير الشامل لمنظومة البنى التحتية في القطاع

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، فإن عدد الضحايا في قطاع غزة منذ بداية العدوان قد تجاوز 10812 شهيدًا، مع تضمين أعداد كبيرة من الأطفال والنساء في أرقام صادمة تجسد تفاقم الأزمة الإنسانية والأوضاع الصحية الكارثية التي يعاني منها الفلسطينيون، وتعرضهم لاستهداف مباشر من قبل جيش الاحتلال مما يثير ردود فعل غاضبة على المستوى العالمي حيث تتصاعد الدعوات لوقف العدوان الصهيوني وحماية المدنيين العزل في قطاع غزة

 

قد يعجبك ايضا