تقرير إنساني: تفاقم معاناة الأطفال اليمنيين من سوء التغذية بسبب الحصار وتقليص المساعدات

صنعاء – المساء برس|

صدر تقرير جديد عن المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي يسلط الضوء على المعاناة الإنسانية التي يعاني منها أطفال اليمن نتيجة العدوان والحصار المستمر على البلاد.

وقال التقرير الإنساني إن العدوان والحصار، بالإضافة إلى استمرار تقليص المساعدات الإنسانية، أدى إلى ارتفاع حالات سوء التغذية الحادة في اليمن حيث يعاني أكثر من 4 ملايين و521 ألف و727 طفل وامرأة من سوء التغذية الحاد والعام والوخيم.

وشدد التقرير على أن حوالي 2.2 مليون طفل دون سن الخامسة بحاجة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد، في حين توقف برنامج الأغذية عن تقديم تدخلات الوقاية من سوء التغذية، مضيفًا أن أكثر من 8.5 مليون طفل يواجهون التهديد اليومي بسبب استمرار تقليص المساعدات والنزوح، وتوقف تدخلات الوقاية من سوء التغذية.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن المحافظات الأكثر تضرراً هي حجة والحديدة وصعدة وريمة وتعز، حيث تمثل أكثر من نصف حالات سوء التغذية الحادة.

وأكد المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي على ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية واستئناف تدخلات الوقاية من سوء التغذية لإنقاذ حياة أطفال اليمن والحد من المعاناة الإنسانية الكارثية التي يعانون منها حاليًا.

 

قد يعجبك ايضا