تصاعد العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع مخيف لعدد الضحايا الأبرياء

خاص – المساء برس|

في تطورات مأساوية للأحداث الجارية في قطاع غزة، تعرضت المرافق الطبية الحيوية لهجمات متكررة من قبل القوات الصهيونية الإسرائيلية المعززة بواجهة حرب إبادية جماعية جديدة في انتهاك صارخ للأعراف الإنسانية والمبادئ الأساسية للقانون الدولي.

وبحسب مصادر فلسطينية، فقد نفذت طائرات الاحتلال عشرات الغارات الجوية على مدى الساعات القليلة الماضية، وذلك بالقرب من مستشفى الإندونيسي في شمال غزة مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين المتواجدين في ساحة المستشفى.

وذكرت المصادر بأن الطائرات الصهيونية دمرت مربعًا سكنيًا في تل الزعتر بشمال قطاع غزة، في استهداف آخر للبنى التحتية السكنية وتجاوزات جديدة لحقوق الإنسان.

وفي ذات السياق، أشارت المصادر إلى أن عدد الشهداء في جنين ارتفع إلى 13 شهيدًا، جراء اعتداءات جيش الاحتلال في المدينة.

وهذه العمليات الصهيونية العدوانية المتواصلة ضد المدنيين الفلسطينيي تعكس تعنتًا بلا حدود للكيان الصهيوني، واستمرار انتهاكه للقوانين والقيم الإنسانية العالمية.

وإلى جانب عمليات القصف المتصاعدة على القطاع ، يعيش الفلسطينيون في وضع لا يُطاق، حيث يعانون من نقص حاد في الموارد الأساسية مثل المياه والكهرباء والغذاء والرعاية الصحية في ظل الحصار المستمر للشهر الثاني على التوالي.

وتكشف آخر الإحصائيات لعدد الضحايا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني عن سقوك أكثر من 10812 شهيدًا، منهم 4412 طفلاً و2918 امرأة.

وهذا العدد المفزع من الضحايا يجسد تفاقم الأزمة الإنسانية والأوضاع الصحية الكارثية التي يعاني منها الفلسطينيون، وتعرضهم لاستهداف مباشر من قبل القوات العسكرية الإسرائيلية.

وتطالب الحكومة الدولية والمنظمات الحقوقية  بضرورة التدخل العاجل لإنهاء العدوان وإيقاف التصعيد الصهيوني العسكري، وضمان حماية الأبرياء واحترام حقوق الإنسان في ضوء التدهور الإنساني الذي يمر به الفلسطينيون.

 

قد يعجبك ايضا