مندوب الكيان الصهيوني يقدم شكوى في مجلس الأمن ضد الحوثيين

فلسطين المحتلة – المساء برس|

تصاعد حالة القلق لدى الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء، من الهجمات اليمنية المتواصلة بالصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف الأراضي المحتلة.

وأرسل سفير الكيان لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان رسالة شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي، يشكو فيها الهجمات اليمنية، ومهددًا بالرد عليها.

وقال إردان، وفق ما نقلته وسائل إعلامية عبرية، إنه منذ هجوم 7 أكتوبر الذي شنته كتائب القسام، أطلق الحوثيون صواريخ وطائرات بدون طيار على إسرائيل في أربع هجمات على الأقل.

وأضاف بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس وأنها ستتخذ أي إجراءات ضرورية لحماية مواطنينا”، حد تعبيره.

وأشار المندوب الصهيوني في الأمم المتحدة، في رسالته، إلى أنه في ظل ما وصفه بـ”العدوان” من جانب الحوثيين الذين أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل أربع مرات على الأقل في الشهر الماضي، فإن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. معتبرًا أن الحوثيين يعملون على زعزعة استقرار الشرق الأوسط برمته من خلال هذه الهجمات.

وهدد بأن هذه الهجمات “قد تكون لها عواقب إقليمية واسعة وخطيرة”، في إشارة إلى توسعة المعركة في المنطقة نتيجة الهجمات اليمنية.

ويأتي ذلك في ظل استمرار القوات المسلحة اليمنية في صنعاء شن عملياتها العسكرية ضد الكيان الصهيوني نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، متوعدة باستمرار هذه العمليات حتى توقف العدوان الصهيوني على غزة.

قد يعجبك ايضا