توقعات الأرصاد الجوية في اليمن: أجواء صحوة وباردة مع فرصة لهطول الأمطار

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم، توقعات طقس البلاد خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 05/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ 06/11/2023م.

وتوقعت الهيئة الوطنية أجواء صحوة وباردة نسبياً إلى باردة خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، ريمة، البيضاء، إب ومرتفعات لحج)، بينما تكون تكون الأجواء غائمة جزئياً مع سحب ممطرة بعد فترة الظهيرة في مناطق متفرقة من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج وأبين)، ومن المحتمل أن تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على الأجزاء الغربية من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب وتعز).

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أيضا أن يسود المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الساحل الغربي، كما ستكون الرياح معتدلة إلى نشطة على غرب خليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي، حيث تتراوح سرعتها ما بين 15 و 25 عقدة، مما قد يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج، أما في المناطق الصحراوية ستكون الأجواء صحوة خلال الليل، وصحوة إلى غائمة جزئياً خلال النهار.

وحذرت الأرصاد اليمنية المواطنين في المحافظات الجبلية (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، ريمة، البيضاء، إب ومرتفعات لحج) من الاجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، ومرتادي البحر والصيادين من إضطراب البحر وإرتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن. كما حثت سائقي المركبات في الطرقات الجبيلة على أخذ الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في المحافظات المذكورة أعلاه.

 

قد يعجبك ايضا