مصادر لبنانية: تلغيم بيروت بقوات أجنبية من عدة دول بعتادها العسكري الثقيل

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر عسكرية لبنانية، إن العاصمة اللبنانية بيروت أصبحت ملغمة بقوات عسكرية أجنبية من عدة دول غربية.

وقالت المصادر إن الحكومة اللبنانية سمحت بدخول قوات عسكرية من عدة دول بناءً على طلبات تقدمت بها هذه الدول طوال الأسابيع الماضية، وأن كلاً من كندا وألمانيا تمكنتا من إيصال طائرات نقل عسكرية إلى مطار بيروت، وأفرغتا شحنات من الأسلحة والمواد الخطرة، وأن الملحق العسكري الكندي في السفارة الكندية في بيروت طلب من قيادة الجيش اللبناني منح طائراته العسكرية تصريح عبور الأجواء اللبنانية والهبوط في مطار بيروت، وبالمثل أيضاً وصلت لقيادة الجيش خطابات من وزارة الخارجية اللبنانية بالسماح لهبوط طائرات نقل عسكرية بمطار بيروت.

حسب المصادر فإن ألمانيا لم تكتفِ فقط بنشر قوات من الجيش الألماني على الأراضي اللبنانية، بل إنها تقدمت أيضاً بطلب السماح لها بنشر مدرعات أيضاً.

وأكدت المصادر أن هذه القوات وصلت بعتادها العسكري الثقيل، وأن عدد الطلبات التي وصلت للحكومة اللبنانية من عدة دول أخرى بالسماح لها بإدخال مدرعات عسكرية يصل عددها إلى 50 مدرعة، إضافة إلى طلبات بالسماح بإدخال مواد خطيرة لم يتم كشف تفاصيلها.

المصادر أكدت أيضاً أن كل هذا التواجد العسكري لم تشهده بيروت منذ العام 2006، مؤكدة أن كل هذا الوجود العسكري هدفه ضرب المقاومة اللبنانية في حال صعّدت من عملياتها العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا