مجزرتان جديدتان تؤدي بحياة أكثر من 1000 فلسطيني في غزة

غزة – المساء برس|

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني في غزة، اليوم الخميس، عن وقوع مجزرتين خلال أقل من 24 ساعة في جباليا، حيث بلغ عدد ضحاياهما أكثر من 1000 شخص ما بين شهداء وجرحى ومفقودين.

وأوضح المكتب الحكومي في بيان صحفي أنه تم تسجيل 195 شهيداً نتيجة المجزرتين، في حين لا يزال 120 شخصاً مفقوداً تحت أنقاض الهدم. هذا بالإضافة إلى إصابة 777 شخصاً بجروح متفاوتة.

وأكد المكتب خروج 16 مستشفى عن الخدمة، بالإضافة إلى 32 مركزًا صحيًا، من إجمالي 52 مركز رعاية أولية، جراء العدوان الصهيوني والحصار المستمر.

وأشار البيان إلى أن قطاع غزة يعاني من نقص حاد في إمدادات الوقود، على الرغم من أنه يشكل الجبهة الأمامية للدفاع عن مقدسات الأمة التي تمتلك أكبر آبار النفط، مضيفًا: مما يدمي القلب ويبكي العين أن يكون القاسم المشترك في قوافل المساعدات المحدودة التي تدخل حتى الآن هو الشاحنات المحملة بالأكفان.

وأوضح المكتب أنه بعد 10 أيام من إدخال الشاحنات المساعدات وفق الآلية الحالية، فإن ما وصل لا يكفي لتلبية حاجة النازحين، حيث يتلقى كل نازح شربة ماء واحدة فقط تبلغ كميتها 50 ملم من الماء.

والجدير بالذكر أن العدو الصهيوني قام اليوم بارتكاب مجزرة جديدة، حيث قصف منطقة سكنية في مخيم جباليا للمرة الثانية خلال 24 ساعة، ما أدى إلى مئات الشهداء والجرحى.

قد يعجبك ايضا