تصاعد مؤشرات توسع الحرب في المنطقة.. الحشد الشعبي في العراق يرفع جهوزية القتال القصوى

العراق – المساء برس|

تصاعدت حدة التوترات في المنطقة، اليوم الخميس، وسط توقعات بانفجار الوضع عسكريًا في كامل المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة، ما يفتح الباب لحرب إقليمية واسعة النطاق.

ووجه رئيس أركان هيئة الحشد العشبي العراقي، عبدالعزيز المحمداوي، اليوم، قوات الحشد في العراق، برفع حالة الجهوزية القتالية القصوى.

وجاء ذلك في اجتماع واسع لهيئة الحشد بحضور قيادات العمليات والألوية والتشكيلات العسكرية في الحشد.

وأكد المحمداوي، خلال الاجتماع، أن هذه الاستعدادات تأتي في إطار التعامل مع أي طارئ، خلال الأيام المقبلة، وتأكيد الجاهزية العالية لجميع المقاتلين في مختلف القواطع والتشكيلات القتالية، والاستعداد الكامل للدفاع عن سيادة العراق وحدودها الوطنية.

يشار إلى أن هذه التجهيزات، جاءت بالتزامن مع توقعات بانفجار الوضع عسكريًا في المنطقة، خاصة مع دخول اليمن خط المعركة مباشرة ضد إسرائيل للدفاع عن الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في غزة، وسط تهديدات إسرائيلية بالرد عسكريًا على اليمن.

كما أنها تأتي قبل يوم من خطاب للسيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، والتي يتوقع أن يتخذ موقفًا مباشرًا قد يفضي إلى توسيع المعركة ضد إسرائيل، في الوقت الذي تهدد فيه أميركا وعدة دول غربية بالدخول في المعركة للدفاع عن إسرائيل.
وفي كلمته في اجتماع الحشد، أشاد المحمداوي، بالنتائج التي حققتها “ملحمة طوفان الأقصى” التي “قهرت أسطورة الكيان المحتلّ، وأكدت حقيقة أنه أوهن من بيت العنكبوت، وجعلت أجهزته العسكرية والأمنية في حالة ارتباك وصدمة، رغم مرور قرابة شهر على تلك العملية البطولية”، حد تعبيره.

وجدد “الإدانة والاستنكار لجرائم ومجازر العدو الصهيوني، بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، والوضع المأساوي هناك من جراء ممارسات الاحتلال”.

وأشار المحمداوي، إلى بيان المرجعية الدينية العليا التي أكدت على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني، وكذا مواقف الحكومة العراقية ورئيس مجلس الوزراء في التضامن مع الشعب الفلسطيني، إضافة إلى الدعم الشعبي الواسع في العراق لفلسطين ومقاومتها، وهو ما يمنح الحشد الشعبي ضوءًا أخضرًا للتدخل عسكريًا بشكل مباشر بعد اليمن وشن هجمات على إسرائيل.

قد يعجبك ايضا