تحذيرات من الأجواء الباردة وهطول الأمطار في بعض مناطق اليمن

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، توقعات للأحوال الجوية في البلاد خلا الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 02/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ 03/11/2023م.

وقالت الهيئة العامة إنه من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا وباردة في محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار والبيضاء مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية في بعض أجزاء المرتفعات الجبلية خلال الليل والصباح الباكر، ومن المحتمل أن تهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة يصحبها الرعد أحيانًا في بعض محافظات صعدة وحجة والمحويت وذمار وريمة وإب وتعز ولحج خلال الظهيرة والمساء.

وأضافت أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض أجزاء السواحل الغربية والجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الغربية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب، حيث ستتراوح سرعة الرياح بين 12 و 25 عقدة مما يتسبب في اضطراب في حالة البحر وارتفاع الموج.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أجواء صحوة وباردة نسبيًا خلال الليل والصباح الباكر، وأجواء صحوة ومعتدلة الحرارة خلال النهار، و الرياح تكون شمالية شرقية ومعتدلة السرعة مما يثير الأتربة والرمال.

وحذرت هيئة الطيران المدني والأرصاد قاطني محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء من الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر، والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، كما حذرت سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكّل الضباب أو الشابورة المائية.

 

قد يعجبك ايضا