رغم استخدام اسرائيل لمنظومة دفاعية متطورة .. صواريخ يمنية تستهدف إيلات المحتلة

خاص  – المساء برس|

تعرضت مدينة إيلات المحتلة من جديد لقصف صاروخي من قبل القوات اليمنية المسلحة التابعة لقوات صنعاء.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بسقوط صاروخ أطلق من اليمن قبل قليل على مدينة إيلات المحتلة، ما أدى إلى وقوع إنفجارات عنيفة، وتدوي صفارات الإنذار في الوقت الحالي مما تسبب في حالة من الهلع والذعر بين المستوطنيين.

حيث أنه قبل دخول اليمن في المعركة ضد الكيان الصهيوني، لم تتعرض مدينة إيلات لهذا النوع من الاستهدافات.

و يُشار إلى أنّه منذ اندلاع المعركة مع المقاومة الفلسطينية في غزة، كان المستوطنون الإسرائيليون يفرون من غلاف غزة لإيلات باعتبارها آمنة.

وكانت القوات اليمنية المسلحة التابعة لقوات حكومة صنعاء قد أكدت أن عملياتها ستستمر حتى توقف إسرائيل جرائمها بحق الفلسطينيين، وذلك يأتي في سياق التزامها الديني والاخلاقي والانساني تجاه الشعب الفلسطيني المضطهد.

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي ردًا على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة وجرائمها المستمرة بحق الفلسطينيين وآخرها المجزرة التي ارتكبتها طائرات الكيان الصهيوني على مخيم جباليا وراح ضحيتها أكثر من 400 شهيد وجريح وكذلك الاستمرار في استهداف المنازل على رؤس ساكنيها في مناطق مختلفة من القطاع مخلفًا العديد من الشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل، أعترفت وسائل إعلام العدو الصهيوني أن قوات صنعاء تمتلك تقنية صاروخية متطورة في قصف أهداف مختلفة في الأراضي المحتلة حيث يقر كيان العدو بأن هجمات اليمن تشكل تحديًا أمنيًا جديدًا ولاسيما  بعد استخدام منظومة دفاعية متطورة لأول مرة خلال الحرب الدائرة حاليًا في قطاع غزة. وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي استخدم أحدث المنظومات الدفاعية، مثل “حيتس 2″ و”آرو 2” القادرة على اعتراض الأهداف بعيدة المدى، في محاولة لاعتراض الصواريخ اليمنية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا