واشنطن: اتفقنا مع السعودية على ردع أي دولة أو جهة تسعى لتوسيع رقعة الصراع

خاص – المساء برس|

أعلنت الخارجية الأميركية أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان استضاف وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان والوفد المرافق له في البيت الأبيض، حيث تأتي زيارة بن سلمان لواشنطن في سياق العمل المشترك العسكري بين الرياض وواشنطن والذي تسميه الأخيرة (التعاون الدفاعي وتعاون الردع مع شركائها في المنطقة).

الخارجية الأمريكية كشفت بشكل واضح عمل السعودية (الدفاعي) مع الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالتطورات العسكرية في الشرق الأوسط، على وجه التحديد في فلسطين المحتلة.

وقالت الخارجية الأمريكية أن سوليفان ناقش مع بن سلمان “تعزيز الشراكة الدفاعية بين أمريكا والسعودية والتي ظلت على مدى عقود حجر الزاوية للاستقرار والردع الإقليميين” في إشارة إلى أن الرياض باتت شريكاً أساسياً لأمريكا في “ردع أي قوة تشن هجوماً يستهدف الكيان الإسرائيلي وتدافع عن الشعب الفلسطيني”.

وحاولت واشنطن إقناع الرياض في هذا اللقاء بأن وقوفها ضد صنعاء وعرقلة أي أعمال هجومية تستهدف الكيان الإسرائيلي تنطلق من اليمن، يأتي في سياق “التزام الرئيس بايدن بدعم الدفاع عن شركاء واشنطن ضد التهديدات من جهات حكومية وغير حكومية بما في ذلك الجهات المدعومة من إيران”.

كما أكدت الخارجية الأمريكية أن الجانبان أكدا على أهمية ردع أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى توسيع رقعة الصراع” في فلسطين المحتلة.

https://x.com/yahya101sharafi/status/1719447708396646462?s=20

قد يعجبك ايضا