اليمن تعلن الحرب على إسرائيل وتنتصر لفلسطين وسط تأييد ومباركة شعبية عربية واسعة

صنعاء – المساء برس|

شهد الشارع العربي، اليوم الثلاثاء، حالة كبيرة من الارتياح والتأييد الكبير والواسع للعملية العسكرية التي أعلنتها القوات المسلحة اليمنية في صنعاء ضد الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

وعبر نشطاء عرب عن سعادتهم وفرحهم لإعلان اليمن استهداف مواقع مختلفة داخل الكيان الصهيوني المحتلة، مؤكدين تأييدهم ومباركتهم لهذه العملية، وسط الصمت العربي الرسمي الذي وصفوه بالمخزي.

وجاء ذلك بعد البيان الذي ألقاه، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت عدة مواقع مختلفة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال العميد سريع في البيان، إن القوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، اليوم، على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وأكد العميد سريع، أن عملية اليوم هي الثالثة منذ بدء عملية طوفان الأقصى قبل 25 يومًا.

وجاء ذلك، وفق البيان، انتصارًا لغزة ولأطفالها ونسائها، ومن واقع الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والوطنية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لاهلنا في غزة، بعد تخاذل وضعف النظام الرسمي العربي وتواطؤ البعض مع العدو الإسرائيلي.

ويعد هذا الهجوم إعلانًا رسميًا للحرب من اليمن ضد إسرائيل، وهو أول موقف عربي يتخذ ضد العدو الإسرائيلي منذ أكثر من خمسين عامًا.

 

قد يعجبك ايضا