الإماراتيون المقربون من بن زايد على قنوات إسرائيل: إسرائيل تدفع الآن الثمن معنا بعد أن قصفها الحوثيون

خاص – المساء برس|

اعتبر باحث إماراتي مقرب من رئيس الإمارات، محمد بن زايد، أن بلاده تعتبر في صف واحد جنباً إلى جنب مع الكيان الإسرائيلي مؤكداً أن ما أسماه “الخطر الحوثي يتهدد إسرائيل والإمارات والسعودية على السواء”.

وقال الباحث الإماراتي عبدالله الجنيد في لقاء له على قناة (i24 news) الإسرائيلية، بأن “الحوثيين المدعومين من إيران يشنون هجوماً جوياً على إسرائيل، والقوات السعودية في حالة تأهب قصوى”، في إشارة إلى أن السعودية تقف عسكرياً إلى جانب الدفاع عن الكيان الإسرائيلي.

وقال الباحث الإماراتي المقرب من بلاط الحكم في أبوظبي، أنه كان المفترض بالدول الغربية أن تسمح للتحالف السعودي بإنهاء ما أسماه “هذا الوضع العبي في اليمن” في إشارة إلى الهدنة التي دفعت واشنطن لإنفاذها لوقف القتال بين اليمن والسعودية بعد اندلاع الحرب في شرق أوروبا بين روسيا والغرب.

وقال الجنيد إنه بسبب الغرب الذين منعوا الإماراتيين والسعوديين من مواصلة الحرب على اليمن فإن النتيجة اليوم هي أن “الحوثيين يستهدفون اليوم إسرائيل” مضيفاً بالقول “الآن تدفع إسرائيل الثمن جنباً إلى جنب معنا”، في إقرار واضح بأن السعودية والإمارات تصطف بشكل كامل مع الكيان الإسرائيلي ضد القضية الفلسطينية.

وكانت السعودية قد اعترضت صاروخاً أطلق من اليمن على الكيان الإسرائيلي، بحسب ما أعلنه البنتاغون الأمريكي والذي كشف بعضاً من تفاصيل الهجوم اليمني على الكيان الذي استخدمت فيه صنعاء 5 صواريخ مجنحة أسقطت المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر يو إس إس كارني 4 منها، حسب ما زعم البنتاغون، فيما أسقطت السعودية التي وصفها البنتاغون بأنها شريك الردع في الشرق الأوسط الصاروخ الخامس بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصادر عسكرية أن الهجوم اليمني الأول كان بصواريخ مجنحة ونحو 30 طائرة مسيرة وأنها كانت تستهدف أهدافاً في إيلات جنوب الكيان الإسرائيلي.

وكان مصدر عسكري يمني قد كشف بشكل خاص لـ”المساء برس” في وقت سابق اليوم عن أن العملية الأولى لليمن ضد الكيان الإسرائيلي كانت بعد ساعة واحدة فقط من قصف الكيان الإسرائيلي مستشفى المعمداني في قطاع غزة يوم 17 أكتوبر الجاري، وجاء تعليق المصدر العسكري اليمني على هذه النقطة رداً على سؤال المساء برس عن العمليتين السابقتين لقوات صنعاء ضد الكيان الإسرائيلي بعد أن أعلن متحدث الجيش اليمني اليوم العميد يحيى سريع أن العملية التي تم تنفيذها اليوم واستهدفت إيلات بشكل مباشر وقصفت أهدافها بأنها ليست العملية الأولى بل العملية الثالثة التي تُنفذ من اليمن.

وكان الكيان الإسرائيلي قد تعرض اليوم لهجوم عنيف من اليمن بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة استهدفت عدة أهداف هامة في إيلات جنوب فلسطين المحتلة.
https://x.com/i24NEWS_EN/status/1719419825896710353?s=20

قد يعجبك ايضا