صحيفة إيطالية: حماس في طريقها للنصر وإسرائيل أضعف من أن تواجه سرية واحدة من حماس 

متابعات – المساء برس|

قالت صحيفة إيطالية إن حركة حماس في طريقها للنصر بينما إسرائيل ضعيفة غير قادرة على مواجهة سرب واحد من حماس.

ورأى مقال نشرته صحيفة لاستامبا الإيطالية بعنوان “حماس في طريقها الى النصر، بأن كل المعطيات تشير إلى ان “حماس في طريقها إلى النصر”، وانه بات من الواضح بأن تأخير الدخول البري لغزه عدة مرات ما هو إلا خوف وعدم جاهزية جيش “إسرائيل”.

وذهب المقال إلى أن حماس استطاعت أن تستدرج حماس إلى داخل قطاع غزة لتبدأ الحرب بشكل فعلي في منطقه تتساوى فيها موازين القوى.

وحول الضحايا الذين سقطوا بالآلاف حسب الصحيفة، فقد تحدثت عن الجانب العقدي والروحي عند المسلمين، الذين يعتبرون الموت في سبيل الحرية والله والوطن ربحا لا خسارة، وأن التضحية لا بد منها لكسر الاحتلال، عوضا عن الاستمرار في العيش في ظله.

واعتبرت الصحيفة بإن الدخول البري سيعمل على تعطيل قوة الدبابات والطائرات وسيكون الاعتماد فيه على القوى الراجلة التي ستدخل القطاع محمله بكل متطلبات الرعب والخوف من مقاتلين حماس الغير معروف أماكنهم ولا مراكز تجمعهم ولا معداتهم القتالية ولا حتى اعدادهم واستعداداتهم.

وأشارت الصحيفة الى ان تحول الرأي العام الدولي لصالح المدنيين في غزه هو جزء من خطة الحرب التي تقودها حماس وهذا واضح من خلال انقسام الرأي العام الغربي وحتى من خلال صريحات بايدن في آخر يومين.

قد يعجبك ايضا