تطورات تحدث لأول مرة في تاريخ أمريكا بسبب العدوان على غزة ستؤثر على الانتخابات

خاص – المساء برس|

مدينة ريتشمونت في ولاية كاليفورنيا رفعت قرار إدانة للكيان الإسرائيلي في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة.

ووجهت مسؤولة المدينة خطاباً شديد اللهجة للرئيس الأمريكي جو بايدن، وقالت محافظة المدينة أنها بدأت بالتنسيق مع مدن أمريكية أخرى لإدانة الكيان الإسرائيلي.

معلقون على ما بدأت به سلطات ريتشمونت، قالوا إن اهتمام المدن الأمريكية بالشأن السياسي لم يكن معروفاً من قبل، مشيرين إلى أن محافظي المدن الأمريكية واهتمامهم بالشأن السياسي الخارجي يثير اهتمام البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي كون هذه التطورات تؤثر على مسألة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتؤثر بشكل كبير على الناخبين وأعضاء الكونجرس.

وقالت وسائل إعلام أمريكية أن مسؤولة مدينة ريتشمونت وجهت خطابين الأول للكيان الإسرائيلي أدانت فيه الكيان وجرائمه بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والثاني للبيت الأبيض قالت فيه نحن لا نقبل أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تقف مع مجرمين وقتلة.

وقالت وسائل الإعلام الأمريكية أنه عادة سلطات محافظي الولايات الأمريكية لا تهتم بالشأن السياسي واهتماماتها فقط بالشأن الداخلي الخاص بولاياتها، إنما أن تهتم مدن أمريكية بارزة بالشأن السياسي وتأخذ موقف معارض لموقف البيت الأبيض فهذا شيء جديد في التاريخ الأمريكي مشيرة إن هذا يعتبر من التطورات اللافتة بسبب الهجوم العنيف على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا