الرئيس الروسي يستنكر العقاب الجماعي ويؤكد: الحل إقامة دولة فلسطينية

متابعات – المساء برس|

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليقا على ما يرتكبه العدو الصهيوني في قطاع غزة من مجازر بحق المدنيين:”إن مشاهد الأطفال القتلى والدماء ومعاناة المسنين وقتل الأطباء في الشرق الأوسط يؤجج “حزننا” لكن التعاطف فقط غير مقبول.

وقال الرئيس بوتين، إنه بدلا من ملاحقة ومعاقبة الإرهابيين في مناطق الشرق الأوسط بدأت عدة أطراف في تطبيق سياسية الانتقام على مبدأ “العقاب الجماعي”، لزعزعة الاستقرار.

وأضاف بوتين: “عندما تنظر إلى الأطفال المضرجين بالدماء، والأطفال القتلى، وكيف تعاني النساء والمسنين، وكيف يموت الأطباء، بالطبع، ستشد قبضتك(غضبا) وتفيض العيون بالدموع.

وأشار الرئيس إلى أنه من الضروري “أن نفهم بوضوح من يقف حقا وراء مأساة شعوب الشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم، ومن ينظم الفوضى القاتلة، ومن يستفيد منها”.

وقال بوتين: “الولايات المتحدة وحلفاؤها هي المستفيد الرئيسي من عدم الاستقرار العالمي، حيث يريدون استخدام الفوضى لاحتواء منافسيهم وزعزعة استقرارهم.. الولايات المتحدة بحاجة إلى أزمة مستمرة في الشرق الأوسط، لذا فإنها تشوه سمعة الدول والمنظمات التي تدعو إلى إنهاء إراقة الدماء، بما في ذلك الأمم المتحدة”.

وشدد بوتين على أن موقف روسيا بشأن الشرق الأوسط لم يكن أبدا قائما على المصلحة الذاتية أو ازدواجية القاع، مؤكدا أن مفتاح حل المشكلة هو إنشاء دولة فلسطينية كاملة العضوية وذات سيادة.

 

قد يعجبك ايضا