آخر تطورات الحراك الأمريكي المكثف لدعم الكيان الإسرائيلي سياسياً وعسكرياً ضد الفلسطينيين

خاص – المساء برس|

كشف البنتاغون اليوم السبت عن تعرض القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد في العراق لهجوم بطائرة مسيرة.

وزعم مسؤول في البنتاغون في تصريح لقناة الحرة الأمريكية أن قواته أحبطت هجوماً كان يستهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية في الأراضي العراقية ظهر أمس الجمعة.

ولم ترصد أي تحركات عسكرية أمريكية اليوم السبت بعد محاولة الهجوم الفاشلة لجيش الكيان الإسرائيلي منتصف ليل أمس الجمعة حتى فجر اليوم السبت على قطاع غزة والتي منيت بهزيمة مدوية رغم الدعم المكثف أمريكياً وبريطانياً بغطاء جوي طوال فترة التصعيد الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بالتحركات الأمريكية غير المباشرة لدعم الكيان الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي لويد أوستن مكالمة مع نظيره الإسرائيلي أكد فيها “أهمية حماية المدنيين”.

ونقلت رويترز عن البنتاغون، في وقت متأخر مساء أمس الجمعة، أن أوستن في مكالمة مع ، يوآف غالانت، “شدد على أهمية حماية المدنيين خلال العمليات الإسرائيلية في غزة”. في إقرار أمريكي بعلم واشنطن بارتكاب جيش الكيان الإسرائيلي مجازر شنيعة بحق المدنيين، ويعكس ذلك مخاوف واشنطن من ردات الفعل في المنطقة جراء وقوع أي مجازر كبيرة.

وبعد أيام قليلة فقط من انتخابه رئيساً لمجلس النواب الأمريكي، أجرى مايك جونسون مكالمة هاتفية مع نتنياهو “أكد له خلالها دعم مجلس النواب الأمريكي التام لإسرائيل”.

أما الكولونيل المتقاعد بالجيش الأمريكي دوغلاس ماكغريغور، في حديث له بتاريخ في 25 اكتوبر الجاري كشف ما تعرضت له نخبة الجيش الأمريكي التي حاولت تنفيذ مهمة في قطاع غزة قبل أيام وانتهى بها المصير إلى انتهاءها القوة المكلفة بالمهمة قتلاً وإصابة على يد المقاومة الفلسطينية.

وقال دوغلاس “في الساعات الـ 24 الماضية أو نحو ذلك، ذهبت بعض قوات العمليات الخاصة لدينا وقوات العمليات الخاصة الإسرائيلية إلى غزة للاستطلاع، بهدف التخطيط للمكان الذي قد يرغبون في الذهاب إليه لتحرير الرهائن وإحداث تأثير.تم إطلاق النار عليهم وتكبدوا خسائر فادحة، كما علمت”.

كما أكد الجنرال الأمريكي المتقاعد جيمس سبايدر ماركس في حديث له عن خطة الكيان الإسرائيلي المحتملة من وجهة نظره لاجتياح غزة برياً، أن “الأمر سيكون أكثر من مجرد دبابات، إنها فرق أسلحة قتالية. لذا، هناك مشاة راكبة، وهناك قوات مدرعة، وهناك مدفعية، وما إلى ذلك. وسيكون الأمر مسبوقاً بمعلومات استخباراتية جيدة”.

قد يعجبك ايضا