خسائر إسرائيلية تصل إلى 38 مليار دولار بسبب “طوفان الأقصى”

غزة – المساء برس|

أفادت مصادر إعلامية بأن الاقتصاد الإسرائيلي تكبد خسائر تقدر بحوالي 38 مليار دولار بسبب عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية في مطلع أكتوبر الحالي.

وتتضمن هذه الخسائر عجزًا في الموازنة يصل إلى 20 مليار دولار، فضلاً عن خسائر قدرها 18 مليار دولار للاقتصاد الإسرائيلي بشكل عام.

وعلى الرغم من أن الأرقام لا تزال غير رسمية، إلا أنها تظهر الآثار السلبية الكبيرة لعمليات طوفان الأقصى على الاقتصاد الإسرائيلي.

والجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية نفذت في صباح السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، العملية العسكرية “طوفان الأقصى” والتي استهدفت مواقع للجيش الإسرائيلي في غلاف قطاع غزة، وأدت إلى السيطرة على قاعدة عسكرية كبيرة، فضلاً عن العديد من المواقع ونقاط المراقبة الإسرائيلية المنتشرة على حدود القطاع، وأيضًا على نحو 20 مستوطنة إسرائيلية داخل الخط الأخضر، كما أسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الصهيوني إضافة إلى الأسرى.

وأعلنت كتائب أبو القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن العملية العسكرية الغير مسبوقة جاءت ردًا على الاعتداءات الصهيونية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

 

قد يعجبك ايضا