ارتفاع عدد الشهداء في غزة والأونروا تحذر من توقف عملياتها الإنسانية

فلسطين المحتلة – المساء برس|

ارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي العنيف على منازل المدنيين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وبحسب مصادر فلسطينية فقد سقط عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف منزل عائلة الأسطل في خان يونس بينهم أطفال ونساء، كما تم انتشال 23 جثة تحت أنقاض المنزل، ولا يزال البحث جاريًا عن المفقودين.

وقالت المصادر إن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية على عدة منازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة بما في ذلك استهداف منزل عائلة الأخرس غربي مدينة خان يونس، مما أسفر عن استشهاد 3 أفراد من العائلة، بالإضافة إلى وقوع خسائر جسيمة في الممتلكات العامة، لافتة إلى  تعرض مجموعة من المواطنين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة لاستهداف من قبل قوات الاحتلال، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة عدد من الآخرين.

وتشير التقارير إلى ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 43 مجزرة خلال الساعات الماضية، حيث استشهد 481 شخصًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم الخميس إن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 7028 شهيدًا 70% منهم أطفالًا ونساء، حيث بلغ عدد الشهداء الأطفال 2913، والنساء 1709، فيما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 18484، ولا زال عددًا كبيرًا من الضحايا تحت الأنقاض.

وفي ذات السياق، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وصلت إلى مستوى غير مسبوق، فيما حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من أنها ستضطر إلى تعليق جميع عملياتها الإنسانية في غزة ما لم يُسمح بدخول وقود عاجل للقطاع.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قد أكدت في وقت سابق أن القصف الصهيوني على غزة هو الأكثر كثافة خلال حروب القرن الحالي.

 

 

قد يعجبك ايضا