واشنطن تحاول جر العراق لتبرير جرائم الكيان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

خاص – المساء برس|

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أجرى اتصالاً مع رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، بشأن الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية في القواعد العسكرية الأمريكية في كل من العراق وسوريا والتي تنطلق من العراق وتتبناها المقاومة العراقية.

وقال بيان للخارجية الأمريكية أن، بلينكن “رحب بإدانة الحكومة العراقية للهجمات والتهديدات الأخيرة التي طالت عناصر الولايات المتحدة والتحالف الدولي في العراق”.

وأضاف البيان أن “بلينكن حث رئيس الوزراء العراقي على ملاحقة المسؤولين عن هذه الهجمات والوفاء بالتزام العراق بالمحافظة على أمن منشآت العناصر هؤلاء”.

وقال مراقبون إن واشنطن تحاول جر الحكومة العراقية إلى السير على منوال بعض الدول الخليجية المطبعة مع الكيان الإسرائيلي المساندة بشكل غير مباشر في العدوان على قطاع غزة من قبل الكيان الإسرائيلي من خلال تبني المواقف الأمريكية من جهة ومن خلال فتح القواعد العسكرية في هذه الدول لخدمة القوات الأمريكية المساندة بشكل مباشر للكيان الإسرائيلي في عدوانه على الفلسطينيين بما في ذلك تشغيل منظومات دفاع جوي أمريكية وتنصيب منظومات إضافية في هذه الدول لحماية إسرائيل والتصدي لأي هجمات صاروخية تنطلق من أي طرف من أطراف محور المقاومة لاستهداف الكيان الإسرائيلي والتي تهدف لردع الكيان عن استمرار مجازره الوحشية بحق المدنيين بقطاع غزة.

على الرغم من الموقف العراقي الرسمي إلا أنه يبقى أخف وطأة من المواقف الخليجية المطبع مع الكيان الإسرائيلي والتي أباحت للكيان الإسرائيلي ارتكاب جرائمه بحق الفلسطينيين في قطاع غزة بهذه الوحشية تحت مبرر الرد على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا