بلينكن يبلغ عدداً من المسؤولين العرب بأولويات أمريكا الخمس حالياً وآخر ما تفكر به واشنطن “الوضع الإنساني بغزة”

خاص – المساء برس|

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من الأولويات بشكل تراتبي تعمل حالياً على تنفيذها وفرضها أيضاً على مجموعة من الدول العربية.

وفي مدينة نيويورك الأمريكية، اجتمع وزير الخارجية أنتوني بلينكن بوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، والقائم بأعمال وزير الخارجية الليبي الطاهر الباعور، ووزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، ووزيرة الدولة الإماراتية ريم الهاشمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على هامش جلسة المناقشة المفتوحة في مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء حول الوضع في الشرق الأوسط.

خلال الاجتماع طرح بلينكن على المسؤولين العرب أولويات واشنطن، جاعلاً الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة آخر قائمة هذه الألويات.

وبحسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان لها، فإن ترتيب الأولويات الأمريكية في الوقت الحالي هي:

تجريم المقاومة الفلسطينية وحقها في الدفاع عن الأراضي الفلسطينية المحتلة والشعب الفلسطيني واعتبارها – وتحديداً – حرك حماس أنها حركة إرهابية.

فيما الأولوية الثانية لواشنطن تمثلت بعدم إدانة الكيان الإسرائيلي فيما يرتكبه من جرائم تحت غطاء حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

فيما كانت الأولولية الثالثة تتعلق بالأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية الموجودين حالياً في قطاع غزة.

أما الأولوية الرابعة فقد كانت لمنع أي أطراف عربية أو إسلامية كمحور المقاومة في مساندة المقاومة الفلسطينية وردع الكيان الإسرائيلي عن جرائم الإبادة التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

في حين جاءت نقطة المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة كآخر شيء تفكر فيه الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا