مستجدات إعصار تيج على المهرة شرق اليمن.. الهلال الأحمر يطالب بإرسال مروحيات إنقاذ للغيضة

المهرة – المساء برس|

تعرضت محافظة المهرة اليوم الإثنين لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول جراء تعرضها لإعصار تيج.

وقالت مصادر محلية إن مديريات حصوين وحوف والغيضة تعد أكثر المديريات تعرضا لآثار الإعصار الذي اقتصرت أضراره حتى الآن على قطع الطرقات ووقوع خسائر مادية بسبب دخول المياه لعدد من المنازل أدى لنزوح مئات الأسر.

وأوضحت المصادر، أن برج الاتصالات في مديرية حصوين سقط جراء الرياح الشديدة؛ ما أخرج المديرية عن نطاق الاتصالات.

وأشارت المصادر إلى أن الأمطار تهطل بشكل متواصل وسط تحذيرات للمواطنين بالبقاء في منازلهم والابتعاد عن بطون الأودية والسواحل.

وقال سكان محليون، إن أكثر من 800 أسرة غادرت منازلها في المناطق المنخفضة والساحلية وخاصة في مديرية الغيضة مركز المحافظ واتجهت إلى مراكز للإيواء كانت سلطات المهرة قد خصصتها لجنة الطوارئ.

كما تضررت عشرات المنازل من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة.

وفي ساعة متأخرة من مساء اليوم الإثنين، أعلن الهلال الأحمر اليمني، عدم مقدرته الوصول للمتضررين من الإعصار “تيج” في مديرية الغيضة مركز محافظة المهرة.

وقال الهلال الأحمر في بلاغ له، إن الفرق التابعة له “أصبحت غير قادرة للوصول إلى المتضررين من إعصار تيج في مديرية الغيضة خاصة العبري وحافة السادة وكلشات وكذلك باقي المديريات من اللحظة الحالية”، وأضاف أن فرق وسيارات الهلال الأحمر أصبحت عاجزة للوصول إلى المتضررين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الكبيرة التي تجري الآن في اغلب الشوارع إضافة إلى رياح شديدة.

وناشد الهلال الأحمر سلطات حكومة التحالف السعودي الإماراتي إرسال طائرات مروحية لإنقاذ المواطنين بسبب عجز طواقم الهلال الأحمر إتمام عمليات الإنقاذ بالمعدات الموجودة لديه والتي لا يمكن العمل بها في ظل الظروف والتطورات الأخيرة وأن الأمر يتطلب تدخلاً من الجو.

https://x.com/alhrezi1/status/1716447160173052087?s=20

قد يعجبك ايضا