مجازر صهيونية جديدة في قطاع غزة: سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتدمير المرافق الحيوية

غزة – المساء برس|

 أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم عن سقوط شهداء وجرحى نتيجة القصف المكثف الذي تعرضت له عدد من المنازل في محيط منطقة الترنس ومسجد الألباني وسط مخيم جباليا في شمال القطاع.

ووفقًا لما أفادت به الأجهزة الأمنية، فقد تعرضت هذه المنازل للقصف المباشر من قبل العدو، مما أسفر عن استشهاد عدد من السكان الأبرياء وإصابة عدد كبير آخر بجروح خطيرة.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن هناك غارات أخرى استهدفت أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين ومخيم الشاطئ، مشيرة إلى استشهاد 5 في قصف صهيوني استهدف منزلاً في منطقة وادي غزة وسط القطاع، فيما أصيب 18 إثر قصف آخر طال منزل عائلة الزيناتي في بخانيونس.

وأشارت المصادر إلى أن الحصيلة الأولية لمجزرة الصهاينة بمنطقة الالباني وسط مخيم بجاليا تبلغ 11 شهيدا و27 جريحًا من بينهم أطفال وسط تحليق مستمر و مكثف لطائرات الاحتلال الصهيوني في أجواء مناطق مختلفة من القطاع.

وفي وقت سابق شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة حيث تعرض منزل في منطقة الزوايدة وسط القطاع لقصف جوي، كما استهدفت الطائرات المقاتلة مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا في شمال القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال استهدفت أيضًا منزلًأ يعود لعائلة أبو عنرة في منطقة رفح مما أسفر عن سقوط عدد من أفراد العائلة وكذلك من المارة.

وتستمر الهجمات الجوية للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مخلفة دماراً هائلاً في منظومة البنية التحتية، حيث دمرت هذه الهجمات 72 مقرًا حكوميًا وعددًا من المرافق العامة والخدماتية. كما أسفر العدوان الصهيوني الأخير عن سقوط أكثر من 4741 شهيد، بينهم 1873 طفلاً و1023 امرأة، وإصابة أكثر من 15900 آخرين في القطاع.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا