قائد إسرائيلي أسير اعترف للمقاومة الفلسطينية بمشاركة طيارين إماراتيين بقصف غزة سابقاً

خاص – المساء برس|

علمت الإمارات بما أقر به أحد الأسرى من الضباط الكبار الإسرائيليين الذين تم أسرهم أول أيام عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية فجر السابع من أكتوبر الجاري.

وكشفت مصادر خاصة عربية أن أحد الضباط الكبار الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية اعترف بمشاركة طيارين إماراتيين في إحدى المرات السابقة في قصف قطاع غزة، مؤكدة أن عمليات القصف كانت في إحدى المواجهات السابقة بين المقاومة والكيان الإسرائيلي قبل عملية طوفان الأقصى.

المصادر العربية قالت إن هذه المعلومات خرجت من جهة إماراتية معارضة لإمارة أبوظبي ومحمد بن زايد، الأمر الذي يشير إلى احتمال أن ما اعترف به الضابط الإسرائيلي الكبير أوصلته المقاومة الفلسطينية للإماراتيين بطريقة ما لإشعارهم بأنها باتت تعرف بدور أبوظبي وإلى أي مدى وصل من العمالة مع الكيان الإسرائيلي ضد فلسطين المحتلة.

المصادر أضافت أن من المحتمل أن تكشف المقاومة الفلسطينية علناً هذه المعلومات ومن المحتمل أن تتحفظ عليها في الوقت الحالي، لكن المؤكد أن هذه المعلومات أصبحت لدى المقاومة وجرى نقلها أيضاً لأبوظبي لإشعار بن زايد بأن دوره أصبح مفضوحاً للمقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة ككل.

المصادر العربية نقلت أيضاً أن اعترافات القائد العسكري الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية، موثقة بالفيديو، وأنه اعترف حتى بأسماء الطيارين الإماراتيين الذين شاركوا في القصف.

وأضافت المصادر أن الطيارين الإماراتيين كانوا متواجدين في الكيان الإسرائيلي للمشاركة في تدريبات أو مناورات تدريب مشتركة وأنه خلال تلك الفترة وقع هجوم من الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة جواً شارك فيه الطيارين الإماراتيين المتواجدين هناك حينها.

قد يعجبك ايضا