صنعاء: استمرار العدوان الصهيوني الغربي على غزة سيعرض مصالح كل هذه الدول للخطر في المنطقة

صنعاء – المساء برس|

أكد عضو الوفد الوطني في صنعاء، عبدالملك العجري، اليوم الخميس، أن استمرار العدوان الصهيوني الغربي على غزة، قد يقود إلى حرب واسعة في المنطقة تطالب كل مصالح الدول المشاركة مع إسرائيل في العدوان على غزة.

وقال العجري، في تدوينة له على منصة إكس، إن محور المقاومة (منفردًا) قد لا يملك أوراق ضغط كافية لردع الغرب سوى التدخل المباشر، مؤكدًا أنه احتمال وارد “إذ لا يمكن بحال من الأحوال السماح بهزيمة المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أن توسع الحرب يعني احتمال خروج الوضع عن السيطرة وامتدادها لتشمل كل المصالح والقواعد العسكرية للدول المشاركة في العدوان على غزة.

وأشار إلى أن بيد الدول العربية والإسلامية الكبرى الكثير من أوراق الضغط السياسية والاقتصادية الرادعة والكفيلة (إذا وظفت بشكل فعال) بإحداث تأثير حقيقي على مسار العدوان الصهيوني الغربي دون أن تكون مضطرة للدخول المباشر في الحرب.

وأضاف أنه يجب أن يتوجه الضغط الشعبي على الأنظمة العربية ودول الإقليم الكبيرة لتفعيل كل ما بأيديهم من أوراق ضغط سياسية أو اقتصادية وإحداث اصطفاف مقابل  للاصطفاف الغربي الفاجر والذي لن تتوقف أهدافه عند غزة فحسب وعينه على المنطقة كلها كما أفصح نتنياهو وكما أصبح واضحا.

 

قد يعجبك ايضا