السيناريو المحتمل ضد السفن الحربية الأمريكية في شرق المتوسط

أحمد عايض – وما يسطرون|

هل يملك حزب الله صواريخ مضادة للسفن الحربية ، السيناريو المحتمل ضد السفن الحربية الأمريكية أولا : بموضوعية ومن منظور عسكري لا يمكن أن يتجاهل المخططين العسكريين في إيران تسليح حزب الله بصواريخ متقدمة مضادة للسفن الحربية بالحد الأدنى ذات مدى 500كم لتغطية شرق البحر المتوسط.

ثانيا : ترسانة سوريا البحرية من الصواريخ المضادة للسفن الحربية مدياتها تصل إلى 600 كم وغير مستبعد أن روسيا نقدم دفعة صواريخ ذات مدى أبعد وأكثر تطوراً لسوريا بشكل عاجل والتي تعد فرصة للانتقام من واشنطن لقاء تزويد اوكرانيا بصواريخ استهدفت بعض سفن أسطول البحر الأسود الروسي.

ثالثا: ترسانة الصواريخ السورية المضاده للسفن عمليا هي تحت امرة حزب الله هذا اذا افترضنا عدم مشاركه سوريا في الحرب الى جانب حزب الله وهذا مشكوك فيه رابعا: حزب الله يمتلك صواريخ مضاده للسفن الحربيه متنوعه يصل مداها إلى 300 كم مثل صواريخ قدير وياخونت وايضا صواريخ نور بمدى.

يصل إلى 200 كيلو متر طبعا ترسانة حزب الله الصاروخيه ومنها البحريه ليست معلومه ربما هناك مفاجات كبيره وصادمه للعدو كما عودنا حزب الله خامسا : الوسائل المساعده لشن عمليات بحريه ضد السفن الحربية المتمركزه على مسافات بعيده من الشاطئ عديده و متنوعه ستكون مفاجاه بالنسبه للعدو.

ااما السيناريو المحتمل ضد المجموعة البحرية الأمريكية التي تقودها حاملة الطائرات جيرالد فورد والمتمركزه في شرق البحر المتوسط ( إغراق هجومي غير مأهول لتشتيت الحاميه مع التركيز على تدمير ملكة المجموعة البحرية).

قد يعجبك ايضا