صنعاء تحتفل بذكرى 14 أكتوبر بعرض عسكري ضخم حضره المشاط في البيضاء بعنوان “طوفان الأقصى” (صور)

البيضاء – المساء برس|

نظم الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء، عرضاً عسكرياً ضخماً تحت عنوان “طوفان الأقصى”، احتفاءً بالذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة جنوب اليمن ضد الاستعمار البريطاني.

ونفذت المنطقة العسكرية السابعة عرضاً عسكرياً في محافظة البيضاء وسط اليمن التي كانت منطلقاً وإمداداً للمناضلين اليمنيين جنوب اليمن في مواجهة الاستعمار البريطاني في ستينات القرن الماضي، وأطلقت وزارة الدفاع على هذا العرض العسكري اسم “طوفان الأقصى”، دعماً وتأييداً وتأكيداً من صنعاء على استعدادها المشاركة العملية في دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الإسرائيلي، وحضر مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أعلى سلطة حكم في اليمن بمناطق حكومة صنعاء، حضر العرض العسكري مع عدد من قيادات الدولة على رأسهم القيادي بحزب المؤتمر قاسم بن راجح لبوزة والذي كان لوالده دوراً مهماً جداً في ثورة 14 أكتوبر ضد المستعمر البريطاني جنوب اليمن.

وتضمن العرض مشاركة وحدات مختلفة من القوات المسلحة اليمنية البرية والطيران الحربي باستخدام طائرات مقاتلة وطائرات مروحية.

وجاء العرض بحسب ما أعلنته صنعاء للتأكيد على الدعم القوي والتضامن اليمني بكل الوسائل عسكرياً وشعبياً وسياسياً مع القضية الفلسطينية ولتعزيز الوعي بأهمية النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعماً وتأييداً للمقاومة الفلسطينية.

وخلال العرض أعلن وزير الدفاع بحكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، جهوزيتهم القتالية والمعنوية الكاملة لقواتهم في التنفيذ العملي لتوجيهات قائد حركة “أنصار الله” بشأن المشاركة في معركة طوفان الأقصى وأيضا الرد على استمرار التحالف السعودي الإماراتي المماطلة في إنهاء حربه على اليمن.

وقال العاطفي إنهم يباركوا عملية طوفان الأقصى مؤكدا موقف قائد “أنصار الله” الذي قال: “إذا تدخل الأمريكي بشكل مباشر للعدوان على غزة فنحن مستعدون للمشاركة في القصف الصاروخي والمسيرات والخيارات العسكرية”.

وشاركت في العرض العسكري الكبير الذي حضره رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط ، “مروحيات عسكرية وطائرات مسيرة ووحدات من قوات المشاة والمدفعية ودبابات ومدرعات”.

وأكد اللواء العاطفي أن قوات صنعاء “رهن إشارة قائد الثورة أينما يوجهنا سنتحول إلى براكين مهلكة للأعداء أينما وجدوا، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستثبت ذلك”.

ويأتي العرض العسكري بمناسبة ثورة 14 أكتوبر الذي نظمته صنعاء، بالتزامن مع دخول عملية طوفان الأقصى في فلسطين المحتلة أسبوعها الثاني مع فشل عسكري ذريع في مواجهة عملية طوفان الأقصى ولجوئه للتغطية على هذا الفشل بقصف المدنيين بشكل همجي وعشوائي في قطاع غزة وقتل حتى اللحظة أكثر من 2200 مدني في القطاع معظمهم من النساء والأطفال بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا