حماس تعلن رفضها مساومة التهجير من قطاع غزة وتؤكد مواصلة عملية طوفان الأقصى

متابعات خاصة – المساء رس|

قررت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين المحتلة، حماس، عدم التعاطي مع أي ضغوط تهدف لإجلاء سكان قطاع غزة ونقلهم من القطاع إلى سيناء في مصر.

وألقى اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كلمة متلفزة، أكد فيها حرفياً بأن “لا هجرة من الضفة أو غزة إلى مصر، وأحيي موقف الأشقاء في مصر الذين يؤكدون أنهم الحاضنة ولكن على أساس لا هجرة”، وأكد هنية أن “أهل غزة متجذرون في أرضهم ولن يخرجوا من غزة”.

وأضاف أن الإرهاب الذي تمارسه الآلية العسكرية الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة هو لإرهاب أهالي القطاع ودفعهم للنزوح إلى سيناء، مؤكداً بأن العدو “يعتقد بأنه بهذه الحرب النفسية والتهويل أنه سيدفع أبناء غزة إلى النزوح ولكن هيهات”.

وأكد هنية في كلمته بأن قرار تهجير أبناء غزة من القطاع هو قرار مدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أنهم سيفشلون قرار تهجير أهل غزة المدعوم من أمريكا، موجهاً رسالة لأبناء مصر بالقول “أقول لإخواني في مصر إن قرارانا أن نبقى في أرضنا وإن قراركم هو قرارنا”.

وخاطب هنية المؤيدين للكيان الإسرائيلي، في إشارة لبعض الدول العربية، قائلاً “أين موقفكم من تدمير البيوت وقتل الأطفال وتدمير المساجد والجامعات”، كما خاطب إعلام بعض الدول المطبعة مع الكيان الإسرائيلي بالقول “لا يمكن أن ترتجف حماس أمام آلتكم الإعلامية المضللة”.

وحول عملية طوفان الأقصى، أكد رئيس المكتب السياسي لحماس، إن “المقاومة بدأت بكتابة التاريخ بطوفان الأقصى الذي شكل بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا”، مضيفاً إن ما يحدث حالياً هو تداعيات هائلة للهزيمة الاستراتيجية للعدو في 7 أكتوبر والتي أحدثت زلزالاً كبيراً في قلب كيانه، كما أكد أن الاحتلال الإسرائيلي لجأ لارتكاب المجازر والتهجير ليمحو عار الهزيمة التي لحقت به بعد ضربة القسام.

وفي نهاية خطابه تقدم هنية بالشكر لكل من خرجوا في مسيرات مؤيدة لفلسطين والقضية الفلسطينية وضد الكيان الإسرائيلي في كل العواصم والدول في العالمين العربي والإسلامي.

قد يعجبك ايضا