انحسار الصهيونية: تحولات في الوعي والتفكير بين الأجيال اليهودية الناشئة “فيديو”

خاص – المساء برس|

قامت مجموعة من أطفال اليهود بالتجول أمام جنود الجيش الإسرائيلي واستعراض علم فلسطين، معبرين عن رفضهم لممارسات الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر عدد من الأطفال اليهود وهم يحملون علم فلسطين بأيديهم، ما يعكس توجهًا غير مسبوق لهذه الفئة العمرية في المجتمع اليهودي.

ومن اللافت للأمر أن تجاوب أطفال يهود مع الواقع السياسي يمثل تحولًا ملحوظًا في المجتمع اليهودي، حيث يبدي هؤلاء الأطفال رفضهم لممارسات الجيش الإسرائيلي ويعبرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

بينما يتوقع البعض أن يكون الدعم لإسرائيل من جانب جميع الشعب اليهودي أمرًا مؤكدًا، تتزايد الآن الصورة المختلفة لدى بعض الأطفال اليهود الذين يبدون الرفض لممارسات الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من الجدير بالذكر أن هذه الحركة الجديدة قد تكون مفاجئة للبعض، حيث يعتقد الكثيرون أن جميع الشعب اليهودي متحمس تمامًا لدعم إسرائيل ككيان قومي ويحمل راية الهوية اليهودية، وأنهم يُعلّمون أطفالهم بناءً على هذا المبدأ النازي، إلا أن التغير في الديناميكية الاجتماعية والسياسية يؤكد العكس، ويشير في نفس الوقت إلى وجود توجه جديد يمكن أن يكون إشارة إلى تحولات في الوعي والتفكير بين الأجيال الناشئة في الكيان الصهيوني، وبالتالي انحسار الصهيونية كأيديولوجية وحركة عنصرية نازية، وانحسار لحركة الاستيطان الاسعتمارية العنصرية.

 

 

قد يعجبك ايضا