تدمير دبابة ميركافا ذات ال7 مليون دولار بطائرات درون ب500 دولار لغز حير الخبراء

متابعات خاصة – المساء برس|

أعرب خبراء عسكريون عن حيرتهم إزاء القدرة العجيبة للذخائر التي تلقيها طائرات الدرون والذخائر اليدوية التي تم تصنيعها منذ أكثر من 60 عاما، في تدمير دبابات “الميركافا” التي تعتبر طفرة كبيرة في عالم تصنيع الدبابات المدرعة والجيل الأخير من دبابات “ميركافا” الإسرائيلية ذات القدرة العالية على البقاء ومواجهة ضد أي هجوم.

الخبراء استغربوا من المشاهد التي تعرض على منصات التواصل الاجتماعي والتي تظهر تلك الدبابات تحترق، بعد إسقاط ذخائر من المسيّرات الجوية ومن قبل قاذفات القنابل اليدوية القديمة من طراز “إر بي غي – 7″ والتي تم تصنيعها منذ 60 عاما في الاتحاد السوفيتي، لتبدوا دبابات الميركافا كما لو كانت مصنوعة من الأخشاب بعد اشتعال نيران كثيفة وانفجار ذخائرها العضوية حيث اندفع اللهب من باب في مؤخرة الدبابة إلى مسافة ما لا يقل عن 10 أمتار، الأمر الذي يشبه تشغيل محرك نفاث. ولم ينج إلا فرد واحد من أفراد طاقم الدبابة.

وفيما لم يذكر الخبراء تفسيرا منطقيا لما حدث إلا أنهم شككوا في فاعلية منظومة الحماية النشطة التي رفضت التشغيل بسبب ما، وهذا يعتبر لغز آخر.

جدير بالذكر أن ثمن دبابة الـ”ميركافا” للجيل الأخير يبلغ 7 ملايين دولار، بينما لا يزيد ثمن الطائرة الدرون التي دمرتها عن 500 دولار.

قد يعجبك ايضا